رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زحام شديد وغياب الإجراءات الاحترازية بسوق أخر جمعة في رمضان بالعتبة (فيديو)

زحام بسوق العتبة
زحام بسوق العتبة

شهدت منطقة حي العتبة الخضراء، اليوم الجمعة، زحاما كبيرا من قبل  المواطنين على شراء المستلزمات وملابس العيد في آخر جمعة للشهر الكريم وقبل أيام قليلة من قدوم عيد الفطر المبارك لهذا العام.

 

ورصدت عدسة «الدستور» الأجواء اليوم، والتي خلت بشكل تام من الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث شهدت تكدسا كبيرا بين زوار سوق الجمعة أكبر الأحياء التجارية في مصر، من بينهم أسر وأصدقاء.

 

وحثت الحكومة المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار وباء كورونا خاصة مع دخول الموجة الثالثة منه والتي ضربت عدة بلدان على رأسها دولة الهند وهو ماغاب عن مشاهد اليوم، ما يفرض تخوف شديد من تفشي الفيروس وعدم القدرة على السيطرة عليه.

 

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، أصدر حزمة قرارات الأيام القليلة الماضية تخص الظرف الراهن والإجراءات اللازمة للقيام بها تجنبا لتفشي العدوى بين المواطنين ومنها أن الأيام الأخيرة لشهر رمضان المبارك وحتى  فترة عيد الفطر المبارك سيتم تطبيق القرارات التي أصدرتها لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا وهي مستمرة حتى يوم 21 من الشهر الجاري.

 

ومن أبرز تلك الإجراءات، تحديد مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح في تمام الساعة التاسعة مساء، وتطبيق القانون بحزم على المخالفين.

 

وأوضح المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال إعلانه عن القرارات الجديدة الأسبوع الماضي، أن الدولة تعمل في كل الاتجاهات، من أجل توفير أكبر كمية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك دفعات كبيرة يتم تلقيها تباعاً في شهر مايو الجاري، كما يتم التوسع في مراكز تلقي اللقاح، من خلال الجهات المعنية بوزارة الصحة.