رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلب التحريات حول نشوب حريق بحرم سكة حديد العصافرة في الإسكندرية

من الحدث
من الحدث

قررت نيابة المنتزه ثان في الإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول نشوب حريق بالهيش الكائن بحرم السكك الحديد بمطقة العصافرة بالمنتزه ثان، دون وقوع أي إصابات أو تأثير على حركة قطارات أبوقير أو التسبب في تعطيلها، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان المنتزه، يفيد بورود بلاغًا من شرطة النجدة، بنشوب حريق على حرم السكة الحديد، بمنطقة العصافرة، شرق المدينة.


على الفور انتقلت القيادات الأمنية ورجال إدارة  الحماية المدنية في محافظة الإسكندرية، ومسؤولي حي ثان المنتزه، رفقة سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق  قبل أن ينتقل إلى الأماكن المجاورة.


وبالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق بالهيش الموجود بحرم السكك الحديدية بمنطقة العصافرة القبلية نتيجة وصول جسم مشتعل مما أدى إلى اشتعالها، وعدم وجود أي خسائر أو إصابات، وتمت السيطرة على الحريق وعمل اللازم من خلال فريق الدفاع المدني.


وأن الحريق لم يتسبب في توقف أو تعطل حركة القطارات وأن رجال الحماية المدنية نجحوا في السيطرة سريعًا على الحريق قبل أن تشتعل بالأماكن المجاورة.


وتم رفع آثار الحريق وسرعة رفع الهيش لعدم تكرار الواقعة، مرجحًا وصول جسم مشتعل إلى الهيش والبوص على جانب شريط السكة الحديد؛ ما أسهم في اشتعال النيران، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

كانت قد قررت نيابة الرمل ثان بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول نشوب حريق فى أرض شركة النحاس المصرية بمنطقة حجر النواتية بطريق محور المحمودية شرق الإسكندرية، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة.


تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط إدارة شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بشركة النحاس المصرية بحجر النواتية، علي الفور انتقل ضباط قسم شرطة الرمل ثان، وقوات إدارة الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ.


وبالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق بهيش وبوص بأرض شركة ومصانع النحاس المصرية، التابعة لقطاع الأعمال العام، ما أدى لتصاعد ألسنة النيران والدخان، ودفعت إدارة الحماية المدنية بسيارات إطفاء للسيطرة على النيران  وجارى إخماد الحريق،وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.


كان قد تداول عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صور تصاعد ادخنة وألسنة اللهب المتصاعدة في سماء الإسكندرية، خلف نادي سموحة شرق الإسكندرية، وسط أنباء تشير إلى نشوب الحريق بشركة النحاس.


ونشر المشتركون صوراً وفيديوهات تكشف نشوب الحريق وتصاعد الأدخنة، فيما هرولت سيارة الاطفاء ورجال الحماية المدنية إلى موقع الحريق لبدء التعامل السريع مع الحريق.


ومن جانبه قال مصدر أمنى، بالحماية المدنية، إنه ورد منذ قليل إشارة تفيد بنشوب حريق بشركة النحاس، وتم الدفع بـ 4 سيارات إلى موقع الحادث لبدء التعامل، مشيراً إلى أنه لم ترد أي معلومات تشير إلى أسباب وقوع الحريق أو وقوع اصابات أو حالات وفاة من عدمه، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.