رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدارس فنية

مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طالبتين في حلوان

مشاجره
مشاجره

قال الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إنه علم بواقعة تشاجر طالبتين بمدرسة رقية الثانوية التجارية التابعة لإدارة المعادي التعليمية بمحافظة القاهرة، باستخدام سلاح أبيض "كاتر" عقب انتهاءهم من أداء الامتحان، قائلاً: الواقعة "مؤسفة"، كيف تحدث بين بنات؟.

وكشف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، فى تصريح لـ"الدستور" أنه فور علمه بالواقعة، قام بتكليف قطاع التعليم الفني بالتحقق مما حدث بالضبط في الواقعة، ومحاسبة المخطئ محاسبة شديدة. 

وقال مجاهد، إنه فى حالة من الاستغراب والاندهاش التام، من حدوث مشاجرة عنيفة بين بنات وبسلاح أبيض وفي نهار رمضان سواء داخل المدرسة أو خارجها .

وكشف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن النتائج المبدئية للجنة التحقيق من قطاع التعليم الفني، أسفرت عن أن الطالبتين مقيدين على نظام عمال أي يحضروا للمدرسة لآداء الامتحان فقط ويكتسبوا المهارات عن طريق العمل.

وأضاف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن الطالبتين بينهما مشاكل من خارج المدرسة واستكملا المشاجرة بعد الامتحان بالألة الحادة، وأسفرت تلك الواقعة عن إصابة مدرس بالمدرسة، لافتاً إلى أن المدرس أجرى جراحة بالأمس ومحجوز بمستشفى مبرة المعادي، وإحدى الطالبتين محجوزة بالمستشفى تحت الحراسة، بينما حجزت الطالبة الأخرى بقسم الشرطة.

وشدد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، على أن هناك لجنة تحقيق حالياً بالمدرسة، لعمل تقرير شامل عن الواقعة، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة، ضد المتسبب فى تلك الواقعة.