رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المديريات التعليمية تبدأ في مخاطبة المدارس بشأن الامتحان التكميلي

الامتحان التكميلي
الامتحان التكميلي

أرسلت بعض المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية تنبيهات إلى المدارس بأن يعقد الامتحان التكميلي للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وللطلاب الذين تغيبوا عن امتحان شهر أبريل بداية من الأحد المقبل الموافق ٩ مايو، وسيكون الامتحان في منهج شهر أبريل فقط.

وقالت التعليمات التي تم إصدارها من المديريات للمدارس: الطلاب الذين تغيبوا ولم يحضروا كل من  شهري مارس وأبريل وكذلك الحاصلين على أقل من ٢٥% من متوسط الشهرين في مجموع مادة أو  حصلوا على أقل من ٥٠%  في المجموع الكلي لمتوسط الشهرين فلهم أيضا امتحان تكميلي عن شهري مارس وأبريل وذلك  يوم ١٨ مايو وذلك بعد إعلان النتيجة.

في سياق منفصل، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات عبر جروب الواتس آب: سوف نعلن بعد العيد بعدة أيام عن ضوابط امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف: الطالب يصطحب التابلت الموجود عليه كتاب المدرسة وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعلم ويمكنه اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل.

واستكمل: الطلاب الذين لا يملكون تابلت، مثل المنازل والإعادة، يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة  يستهدف كل طلاب الثانوية الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة أو حكومية.

وعن استفسار أحد أولياء الأمور بشأن الكتاب المدرسي قال الوزير: الطالب معه الكتاب + جميع المصادر الرقمية وهذا كافي جدا "ويعمم على الجميع" ولذلك لن يتم السماح بوضع ملاحظات من الدروس والملازم وخلافه "حتى يستوي الجميع" ولنتذكر أنه حتى العام الماضي لم يكن مسموحا بأى شيئ مع الطلاب وهذه نقلة كبرى وأرجو الالتزام بما قلته حرفيا وعدم الجدل حوله.

وأعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة أبنائنا الطلاب:

وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

ويؤخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.