رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب انفصاله عن زوجته.. كم يبلغ حجم ثروة بيل جيتس؟

بيل جيتس
بيل جيتس

كشف تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن ممتلكات وأصول "إمبراطورية جيتس المالية" عقب إعلان انفصاله عن مليندا جيتس، معتبرة أن هذا الانفصال يعتبر ثاني أكبر تقسيم للأصول المالية، وذلك بعد انفصال جيف بيزوس عن زوجته ماكنزي في منتصف العام 2019.

 

ووفقا للصحيفة البريطانية تقدر ثروة عائلة جيتس بنحو 130 مليار دولار، مما يجعلهم في المرتبة الرابعة لأثرياء العالم، خلف بيزوس وإيلون ماسك، ورجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو.

 

ثروة بيل جيتس

 

وفندت "ديلي ميل" ثروة بيل جيتس، لتشمل منازل وأسطول من السيارات بما فيها سيارة بورش نادرة قيمتها 2 مليون دولار، ومجموعة فنية تتضمن مخطوطة لدافنشي بقيمة 30 مليون دولار، اشتراها بيل في مزاد علني، بالإضافة إلى عدد من الطائرات الخاصة.

 

قصور جيتس

 

كما يمتلك أيضا عددا من القصور الفاخرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، من أهمها منزل العائلة الرئيسي في واشنطن، والذي تبلغ مساحته 66 ألف قدم مربع، وتقدر كلفة بنائه بـ63 مليون دولار، ويحتوي على مكتبة عملاقة تضم دفتر ملاحظات يعود لليوناردو دافنشي، اشتراه بيل سنة 1994 بمزاد، مقابل 30 مليون دولار.

 

وأيضا مزرعة بقيمة 59 مليون دولار في ويلينغتون بفلوريدا، ومزرعة أخرى في وايومنغ قيمتها 9 ملايين دولار، ومساحتها 492 فدانا، اشتراها بيل سنة 2009.

 

وقالت “ديلي ميل” أن بيل يعتبر أكبر مالك فردي من القطاع الخاص، للأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، حيث لديه أراض بمساحة 242 ألف فدان عبر 18 ولاية مختلفة.

 

السيارات والطائرات

 

كما يحتوي منزل جيتس في سياتل على مرآب يتسع لـ 30 مركبة، فضلا عن  سيارات "بورش 930 توربو" و"جاغوار إكس جي 6"، و"فيراري 348".

 

ولدى بيل طائرتين من طراز "جلف ستريم جي 650 إي آر" بقيمة 65 مليون دولار، وطائرتين "بومباردر تشالنجر 350"، ومجموعة من طائرات الهليكوبتر.