رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جحيم في دار السلام.. 4 جثث «متفحّمة» بانفجار «أنابيب الفرن» (صور)

النيران تتصاعد من
النيران تتصاعد من داخل الفرن

شهدت منطقة دار السلام في محافظة القاهرة، اليوم الإثنين، حريقًا مروعًا في «فرن بلدي» جرّاء انفجار ثلاث أنابيب أسفر عن تفحّم ثلاث عمّال وطفل وتصدّع عدد من العقارات المجاورة.

انتقلت «الدستور» إلى مكان الواقعة في شارع «المنشية» للوقوف على ملابسات الحادث. قال شاهد عيان يدعى «محمد»: «البداية كانت قبل أذان العصر إذ سمعنا صوت انفجار أتى من الفرن وبعدها بدقائق تبعه انفجار آخر، كانت الأنبوبة الثانية، فى ذلك كان هناك ثلاث عمال شباب وطفل صغير داخل الفرن، عجزوا عن الخروج بسبب شدة النيران، ولقوا جميعًا حتفهم».

وامتدت النيران إلى العقار المجاور للفرن عندما انفجرت الأسطوانات الثلاثة، إذ تسببت في انهيار جدار مدخل العقار واحتجزت السكان.

الحريق 

وأضاف شاهد العيان: «اتصلنا بالحماية المدينة التي حضرت على الفور، وأول شيء فعلوه هو قطع التيار الكهربائي عن الشارع ثم إجلاء السكان من العقار لبدء عمليه الإطفاء».

وأشار إلى أنّ صاحب الفرن أحضر عشر أسطوانات في يوم الواقعة.

المعمل الجنائي

وأمرت نيابة دار السلام الجزئية، اليوم الإثنين، بندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شب في فرن وإعداد تقرير حول سبب الحريق وحصر الخسائر والتلفيات.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغًا من الأهالي بوجود حريق بفرن بمنطقة دار السلام، وعلى الفور تم الدفع بـ4 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران.

تمّ اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.