رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ قنا: التزام الأهالي بعدم الخروج يعكس وعي المواطن

محافظ قنا
محافظ قنا

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن الحدائق والمتنزهات بجميع مدن المحافظة ظهرت خالية تمامًا من أى رواد للاحتفال بعيد شم النسيم، بعد إجراءات صارمة للوحدات المحلية للمدن، بدأت بغلق كافة الحدائق أمام المواطنين.

وأشار محافظ قنا، إلى أن التزام أهالي المحافظة بالتعليمات وعدم الخروج للحدائق والمتنزهات العامة والخاصة يعكس وعى وحرص الأهالي واحساسهم بالمسئولية تجاه تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

هذا ووجه محافظ قنا، الشكر للأهالي لحرصهم على التجاوب التام مع الإجراءات الاحترازية المقررة، داعياً إياهم إلى استمرار الالتزام بمثل هذه الإجراءات لخفض معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم، مؤكدا أن أجهزة الدولة تبذل قصارى جهدها للخروج من هذه الأزمة والحفاظ على حياة المواطنين.

وأوضح الداودى، أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة على مدار الساعة لكافة الحدائق لاسيما خلال الفترة المسائية والتى تمثل فترة الذروة لخروج المواطنين للمتنزهات.

وكان قد شدد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، علي رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى، مع غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل ووقف جميع الرحلات النيلية  بالكامل خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري ومديرية أمن قنا  لاتخاذ كافة التدابير الوقائية.

وأوضح محافظ قنا، أن تلك القرارات جاءت تحسبًا لخروج المواطنين والذهاب إلى الحدائق العامة لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك لما تمثله التجمعات من خطورة فى زيادة إمكانية انتشار فيروس كورونا، وكذا تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء بشأن الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

هذا ووجه محافظ قنا باستمرار تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بالشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية والسيطرة الكاملة على أماكن تجمعات المواطنين  لعدم إتاحة الفرصة أمامهم  لافتراش الأرض لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، مناشدا الأهالي بالتزام المنازل وعدم النزول للاحتفالات لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.