الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هولندا: إعطاء 5.46 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد، أنه تم إعطاء 5.46 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في هولندا حتى الآن .


وتشير البيانات المعلنة اليوم إلى أن معدل التطعيم في هولندا يقدر بـ 762 ألفا و729 جرعة في اليوم. ووفقا لهذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق هولندا شهرا لتطعيم 75 % من سكانها بلقاح من جرعتين.  

وبدأت هولندا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نحو 16 أسبوعا. 


ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في هولندا إلى 1.53 مليون، والوفيات إلى 17 ألفا و421 .


وسجلت هولندا أول حالة إصابة بالفيروس قبل عام وتسعة أسابيع. 

 

يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم مسألة تقديرية، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

 


بدء رفع الإغلاق الصحى المفروض منذ 4 أشهر بسبب فيروس كورونا

 

أعلنت هولندا اتخاذ خطوة كبيرة نحو العودة للحياة الطبيعية قبل جائحة كورونا، مع رفع العديد من القيود المفروضة للمساعدة على الحد من تفشي الفيروس في البلاد، وذلك بعد أربع أشهر من الإغلاق الصارم.

وحسبما أفادت وكالة أنباء “فرانس برس” الفرنسية ، سيتمكن المواطنون من التجول في الشوارع ليلًا مرة أخرى مع رفع حظر التجول المسائي المفروض في يناير بالكامل، في حين سيُسمح بإعادة فتح المطاعم في ظل شروط معينة.

كما سيتمكن الهولنديون من استقبال زائرين اثنين إلى منازلهم بدلًا من زيارة شخص واحد فقط.

واختارت الحكومة الهولندية برئاسة مارك روته تخفيف القيود على الرغم من الأعداد المرتفعة باستمرار للحالات والتحذيرات الصادرة عن مجلسها الاستشاري العلمي بشأن الفيروس.

ومع ذلك، تتوقع الحكومة أن تنخفض أعداد الإصابات سريعًا؛ بسبب العدد المتزايد من الأشخاص الذين تم تطعيمهم.
وحتى الآن تلقى نحو 5 ملايين شخص جرعة واحدة على الأقل من اللقاح في البلاد البالغ عدد سكانها نحو 17 مليون نسمة.

 

كورونا حول العالم

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية، وحالة طوارئ للصحة العامة محل الاهتمام الدولي، و وجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.


جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو “كوفيد-19” ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.