رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الوادى الجديد»: إغلاق الحدائق والمنتزهات خلال أعياد شم النسيم

صورة محافظ الوادي
صورة محافظ الوادي الجديد

 قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، غلق جميع الحدائق والمنتزهات العامة على مستوى المحافظة، خلال أعياد شم النسيم، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 كما شدد على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مناشداََ المواطنين بالحرص والالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات خلال الفترة الحالية. 

 

وكانت لجنة إدارة أزمة كورونا العليا المشكلة بقرار اللواء محمد سالمان الزملّوط،محافظ الوادى الجديد، قد أعلنت اليوم السبت، عن وفاة حالة جديدة لمواطن بمركز ومدينة الداخلة، وتسجيل ٤٥ حالة إيجابية، وتعافى ٣٨ مواطنًا بالعزل على مدار ٧ أيام من إجمالى ٦٧٤ حالة إيجابية، بينهم ٤٤٢ شفاء من الفيروس، ليصل بذلك إجمالى اعداد الوفيات إلى ٥٥ حالة خلال ١٧ أسبوعًا على مستوى 5 مراكز إدارية بالمحافظة.

 

 أكد اللواء محمد سالمان الزملّوط، محافظ الوادى الجديد، على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بالأماكن العامة والمغلقة والحد من التجمعات في ظل تزايد أعداد الإصابات وتقليل التواجد خارج المنازل أو السفر إلا للضرورة القصوى، مشيرًا إلى تحرير ٢٦ محضر مخالفة للإجراءات الاحترازية بمراكز المحافظة بموجب الضبطية القضائية لرؤساء المراكز.

 

 ويهيب المحافظ بالمواطنين سرعة التوجه لأقرب مستشفي فور ظهور أي من الأعراض والحرص في التعامل مع المخالطين والالتزام بإجراءات العزل المنزلي، مناشدًا تحمل المسئولية المجتمعية ومساندة جهود المحافظة وعدم الضغط علي المنظومة الصحية فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، لافتاً إلى أهمية سرعة التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا للوقاية من الفيروس وتقليل أعداد الإصابات وذلك بمراكز تلقي اللقاح الثلاثة بالمحافظة والتي تعمل حتي الساعة العاشرة مساء طوال شهر رمضان، والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني أو على الخط الساخن 153‪35 ، أو في أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة بالمحافظة.

وتجدر الإشارة، إلى أن الحالات الإيجابية التى جرى تسجيلها خلال الأسبوع الماضي تنقسم إلى ٢٣ حالة لمواطنين بمركز ومدينة الخارجة، و١٥ حالات إيجابية أخرى بمركز الداخلة، بالإضافة إلى ٦ إصابات جديدة بمركز الفرافرة وحالة واحدة فقط لأحد المواطنين بمركز باريس.

 

 

FB_IMG_1612468940322
FB_IMG_1612468940322