رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل 4 من أفراد الجيش العراقي في هجوم لداعش شمال بغداد

الجيش العراقي
الجيش العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة، عن مقتل أربعة من أفراد الجيش العراقي في انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحو تنظيم ما يعرف بـ (داعش) في منطقة الطارمية (30 كلم) شمال بغداد.

 

وقالت الخلية، في بيان اليوم السبت، إن عبوة ناسفة زرعها مسلحو (داعش) انفجرت على عربة من نوع همر تابعة للجيش العراقي في منطقة الطارمية شمال بغداد.

 

وأضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل 4 من أفراد الجيش وتدمير العجلة، مبينا أن القوات الأمنية بدأت عملية تفتيش لتعقب المسلحين في المنطقة.

 

وفي السياق ذاته، أكد مصدر في الشرطة العراقية وهو ضابط برتبة مقدم لوكالة أنباء (شينخوا)، أن أربعة من أفراد الجيش العراقي قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة على عجلة من نوع همر في وقت مبكر من صباح اليوم بمنطقة الطارمية، أعقبه تبادل لإطلاق النار بين القوات الامنية والمسلحين، مبينا أن الحصيلة ما زالت قابلة للزيادة.

 

وأشار المصدر إلى أن تعزيزات كبيرة من القوات الأمنية وصلت إلى منطقة الطارمية وبدأت حملة تفتيش واسعة لتعقب المسلحين.

 

يذكر أن مسلحي تنظيم (داعش) ما زالوا ينشطون في عدد من المناطق الصحراوية والوعرة شمال وغرب العاصمة العراقية بغداد، وينطلقون منها لشن هجمات تستهدف مواقع القوات الأمنية والمواقع الحيوية والمدنيين.

 

يشار إلى أن حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي الأسبق قد أعلن في التاسع من ديسمبر العام 2017 عن تحرير جميع الأراضي التي كان تنظيم (داعش) يسيطر عليها في البلاد.