رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الثانوية العامة

كنترولات الثانوية العامة تستعد لمراجعة الاستمارات الإلكترونية للطلاب

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تستعد كنترولات الثانوية العامة لمراجعة استمارات الثانوية العامة، بعد تسلمها من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

 

وتبدأ الكنترولات في حصر أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات حسب الشعبة، الأدبية والعلمية، والعلمية ما بين "علوم ورياضة"، بالإضافة لتحديد عدد الطلاب فى كل لغة أجنبية ثانية، حتى يتم توزيع الشرائح قبل تجهيز أعداد اللجان ووضع الامتحانات.

 

وكانت الوزارة شددت على مديريات التعليم بضرورة الانتهاء من تجميع الاستمارات من الطلاب وسرعة تسليمها للكنترولات، لمراجعتها مراجعة دقيقة، حتى لا يضار أى طالب، على أن يكون الطالب مسئولًا عما يدونه باستماراته.

 

جدير بالذكر، أن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء نفى ما يتردد من أنباء بشأن إلغاء النظام الإلكترونى ‏لامتحانات الشهادة الثانوية العامة تزامنًا مع رفض قانون التعليم الجديد.

 

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لإلغاء النظام الإلكترونى لامتحانات ‏الشهادة الثانوية العامة، مُوضحةً أنه لا علاقة بين مشروع قانون التعليم والنظام الإلكتروني لامتحانات ‏الشهادة الثانوية العامة، مُشددةً على أن النظام الإلكتروني لامتحانات الشهادة الثانوية العامة قائم كما هو ‏دون إلغاء.

 

وشددت على أنه سيتم إجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الحالى إلكترونيًا على التابلت، داخل لجان ‏بالمدارس، وستقيس أسئلة الامتحانات- وفق نظام التقييم الجديد- نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن ‏الحفظ، مُناشدةً أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات التى تستهدف تضليلهم، مع ‏ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.‏

 

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

 

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.