رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاستخبارات الداخلية في ألمانيا تضع أجزاء من حركة "التفكير الجانبي" تحت المراقبة

الاستخبارات الداخلية في ألمانيا تضع أجزاء من حركة «التفكير الجانبي» تحت المراقبة

ألمانيا
ألمانيا

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الأربعاء، في برلين، أن المكتب الاتحادي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية في ألمانيا) يضع أشخاصا ومجموعات داخل حركة "التفكير الجانبي"
تحت المراقبة.


واجتذبت حركة "التفكير الجانبي" مجموعة واسعة من الأشخاص من قطاعات تبدو غير مترابطة من الطيف السياسي، ممن يدفعون بأن القيود الحكومية المتعلقة بفيروس كورونا تتعدى على حقوق المواطنين، وتعرضت الحركة لانتقادات بسبب الترويج لنظريات المؤامرة والتقليل من آثار الجائحة.

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء يوم الثلاثاء، أنه تم إعطاء 25.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.


وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ575 ألفا و164 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق الأمر خمسة أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين. وبدأت حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا قبل نحو 17 أسبوعا.


ووفقا للبيانات، بلغ عدد الوفيات المرتبطة بجائحة كورونا في البلاد 82 ألفا و9 حالات.


ومضى قرابة عام و13 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.


يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين. 

إصابات كورونا في المانيا اليوم

ذكر معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أمس الثلاثاء، أنه تم تسجيل 10 آلاف و976 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالى عدد الإصابات إلى 3 ملايين و310 آلاف و301 إصابة.


ونقلت صحيفة بيلد الألمانية عن البيانات التي ينشرها المعهد إنه تم تسجيل 344 وفاة بسبب الفيروس خلال نفس المدة، ليرتفع الإجمالي إلى 81 ألفا و968 حالة، وبلغت حصيلة الحالات النشطة 297 ألف حالة، بينما تم تعافى 2 مليون و931 ألفا و400 حالة.