رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«النقل البحري السعودي» ينفي تعرض أي من سفن الشركة لهجوم في البحر الأحمر

رئيس شركة النقل السعودي
رئيس شركة النقل السعودي

قالت وكالة رويترز الإخبارية، اليوم الثلاثاء، إن رئيس شركة النقل البحري السعودي، نفى تعرض أي من سفن الشركة للهجوم مقابل ينبع. 

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسير عن بعد في البحر الأحمر قبالة ينبع. وأضافت أن الوحدات البحرية تمكنت من رصد الزورق المفخخ وتدميره حسب قواعد الاشتباك.

 

الدفاع السعودية: اعتراض وتدمير زورق مفخخ

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، العميد الركن تركي المالكي، عن اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسيّر عن بعد عند الساعة 06:40 من صباح اليوم الثلاثاء، موضحًا أن "الوحدات البحرية تمكنت - ولله الحمد - من رصد تحرك الزورق المفخخ والمسيّر عن بعد بمياه البحر الأحمر مقابل ينبع، وتم التعامل مع الزورق المفخخ وتدميره حسب قواعد الاشتباك".

وأوضح أن "الوحدات البحرية تمكنت من رصد تحرك الزورق المفخخ والمسير عن بعد بمياه البحر الأحمر مقابل ينبع، وتم التعامل معه وتدميره حسب قواعد الاشتباك".

وأضاف أن "التحقيقات مستمرة من قبل الجهات المختصة لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه المحاولة العدائية وتحديد الجهة التي تقف وراءها".

وأكد العميد المالكي أن "وزارة الدفاع تتخذ وتنفذ الإجراءات الصارمة ضد أي محاولات عدائية لاستهداف المقدرات الوطنية والمنشآت الاقتصادية".

 

«الوطنية السعودية» تنفي تعرض أي من سفنها لهجوم

من جهته، نفى الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري تعرض "أي من سفن الشركة لهجوم ولا لأي حادث".

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن شركة "دراياد جلوبال" للأمن البحري أنها تلقت "تقارير غير مؤكدة" عن تعرض سفينة، ربما تكون السفينة "أن.سي.سي الدمام"، للهجوم قبالة ميناء ينبع السعودي المطل على البحر الأحمر.

وقالت منظمة التجارة البحرية البريطانية (يو كيه ام تي او) إنها على علم بتقارير عن حادثة قرب ميناء ينبع السعودي و"جاري تحري الأمر".

من جهتها، قالت مجموعة " neptunep2pgroup" الدولية لإدارة المخاطر والأمن البحري أن إشارة تحذير تطلب من السفن توخي الحيطة والحذر بسبب "نشاط قوارب صغيرة مشبوهة" قرب الميناء.

وأفادت أن سفينة مجهولة ربما تعرضت لانفجار وتم رصد دخان أسود قرب مدخل الميناء الجنوبي من قبل  السفن التي تنتظر دخولها إلى الميناء ينبع.