رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكويت..

«الغانم» يرفع جلسة مجلس الأمة بسبب جلوس النواب على مقاعد الوزراء

مرزوق الغانم
مرزوق الغانم

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، رفع جلسة اليوم الثلاثاء، إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، بعد أن أبلغته الحكومة الكويتية بعدم حضورها بسبب جلوس عدد من النواب على المقاعد المخصصة للوزراء. 

وقال «الغانم»، في تصريحٍ  له اليوم عبر صفحة "مجلس الأمة" بموقع "تويتر": "أبلغتني الحكومة عدم حضورها جلسة اليوم الممتدة إلى يوم غد بسبب جلوس النواب في مقاعد الحكومة وعليه ترفع الجلسة إلى جلسة ما بعد العيد".

وشهدت أروقة مجلس الأمة الكويتي تصفيق عدد من النواب بعد إعلان «الغانم» رفع الجلسة إلى ما بعد العيد، لعدم حضور الحكومة الكويتية.

جلوس النواب في مقاعد الوزراء

وجلس عدد من النواب الكويتيين في مقاعد الوزراء بمجلس الأمة، وذلك قبل بدء الجلسة المقررة اليوم، فيما وضع النواب عددًا من الملصقات مكتوب عليها "أقسمنا 1962" على منصة الرئاسة ومكان الأمانة العامة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الرأي" الكويتية، جلس النائب خالد المونس على مقعد وزير الدفاع، والنائب فارس العتيبي على مقعد الوزير الرومي، والنائب ثامر السويط على مقعد وزير الدولة لمجلس الأمة مبارك الحريص، فيما جلس النائب مرزوق الخليفة على مقعد وزير الخارجية أحمد الناصر، ومبارك الحجرف بدلًا من الوزير عيسى الكندري، وجلس أحمد بن مطيع على مقعد وزير الداخلية.

جدول أعمال الجلسة

وكان من المقرر أن يعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم الثلاثاء، للنظر في بنود جدول الأعمال المكون من 16 بندًا و38 فقرة، وكان مدرجًا على الجدول 8 رسائل واردة و10 شكاوى وعريضة، بالإضافة إلى مواصلة النظر في الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة صباح يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2012. 

وفي بند الاستجوابات، كان مدرجًا على الجدول الاستجواب المقدم من النائبين د. أحمد مطيع العازمي، وسعود أبوصليب، إلى وزير الصحة والمكون من ثلاثة محاور.

وكانت ستتضمن الجلسة استجوابات رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد "المؤجلة" بقرار من المجلس، بالإضافة إلى استجواب وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح الذي طلب في الجلسة الماضية تأجيله أسبوعين.

الغانم
الغانم
مجلس الأمة
مجلس الأمة
مجلس الأمة.jpg 1
مجلس الأمة.jpg 1
مجلس الأمة.jpg 2
مجلس الأمة.jpg 2
مجلس الأمة.jpg 3
مجلس الأمة.jpg 3
مجلس الأمة.jpg 4
مجلس الأمة.jpg 4
مجلس الأمة.jpg 5
مجلس الأمة.jpg 5
مجلس الأمة.jpg 6
مجلس الأمة.jpg 6
مجلس الأمة.jpg 7
مجلس الأمة.jpg 7