رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحة العالمية تكشف عن مشكلة الهند المسؤولة عن ارتفاع عدد إصابات كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن جزء من مشكلة الهند المسؤولة عن ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا وهي اكتظاظ المستشفيات بحالات كورونا يمكن معالجتها بالمنازل، وذلك وفقاً لفضائية " العربية عاجل ".

قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبيريسوس، “إن الوضع فى الهند يبعث على الأسى، وإن المنظمة ترسل موظفين وإمدادات إضافية للهند للمساعدة فى مكافحة وباء كورونا، حيث ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا”، وفقا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست.

 
وأضاف تيدروس أن "منظمة الصحة العالمية تفعل كل ما فى وسعها، من خلال توفير المعدات والإمدادات الحيوية، بما فى ذلك الآلاف من مكثفات الأكسجين والمستشفيات الميدانية المتنقلة الجاهزة ومستلزمات المعامل".

 

وقال بناء على الأرقام المقدمة فإن منظمة الصحة العالمية أعادت نشر 2600 موظف من برامج أخرى فى الهند للمساعدة فى دعم جهود مكافحة الفيروس.

 

وأمرت الهند قواتها المسلحة أمس الاثنين بالمساعدة فى معالجة ارتفاع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الذى يكتسح المستشفيات، حيث تعهدت دول من بينها بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة بإرسال مساعدات طبية عاجلة.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) والاتحاد العالمي للقاحات، كشفت أن خدمات التحصين حول العالم بدأت في التعافي البطيء من اضطرابات فيروس كورونا المستجد، التي أثرت على حملات التطعيم للأمراض المختلفة خلال العام الماضى 2020، مشيرة إلى أنه مع ذلك فإن ملايين الأطفال لازالوا عرضة للأمراض الفتاكة.


وسجلت الهند 323 ألفا و144 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، في أعلى حصيلة إصابات يومية على مستوى العالم، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 17 مليونا و636 ألفا و307 أشخاص.


وذكرت وزارة الصحة الهندية- وفق ما أوردته صحيفة (تايمز أوف إنديا) الهندية اليوم الثلاثاء- أن البلاد سجلت أيضا خلال الفترة نفسها 2771 وفاة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 197 ألفا و894 شخصا.