رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تناوله في «الاختيار2».. معلومات عن تفجير مديرية أمن القاهرة

تفجير مديرية أمن
تفجير مديرية أمن القاهرة

شهدت الحلقة الرابعة عشر من مسلسل "الاختيار 2" لقطات عندما استقيظ زكريا "كريم عبد العزيز" على كابوس عبارة عن تفجير كبير وسط المواطنين، وينتقل المشهد إلى لقطات حقيقية لتفجير سيارة مفخخة أمام مديرية أمن القاهرة بتاريخ 24 يناير 2014.
 

"البداية" 
دوّي صوت انفجار قوي في ساعة مبكرة من صباح الجمعة 24 يناير 2014 في القاهرة من جراء هجوم إرهابي بسيارة مفخخة يقودها انتحاري على مديرية أمن القاهرة، ما أسفر عن سقوط 5 شهداء على الأقل فضلا عن عشرات الجرحى. 

انفجار مديرية أمن القاهرة


"التفاصيل" 
 

رغم أن مشهد السيارة كان ملفتا أمام المديرية لكن الانفجار لم يمهلهم الفرصة لاتخاذ اللازم حيال الأمر، حيث انفجرت السيارة وهم في الطريق إليها محدثة انفجارا هائلا في المكان.

كانت السيارة التي نفذت مخطط التفجير بيضاء اللون ماركة "إيسوزو" ذات كابينة مزدوجة، محملة بحاويات معدنية معبأة بمادة ثلاثي نيتروتولوين (TNT) شديدة الانفجار تزن حوالي 800 كيلو جرام وجرى تفجيرها كهربائيًا بالتفجير عن بعد أو باستخدام مؤقت زمني (Timer) وجرى انفجارها.

انفجار مديرية أمن القاهرة


الخسائر 
وتعرض المتحف الإسلامي المجاور للمديرية لتلفيات من الوجهة الأمامية له نتيجة الموجة الانفجارية التي تعرض لها، وكذلك واجهة المديرية. 
 

المسؤل عن الحادث 
 

أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسئوليتها عنه، في تغريدة تضمنت تسجيلا صوتيا.
 

وزارة الداخلية


وفي 11 مارس 2014 أعلنت وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد المدعو “محمد السيد منصور الطوخي” الشهير بـ"أبو عبيدة" والمتورط في ارتكاب حادث تفجير مديرية أمن القاهرة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة عين شمس بالقاهرة.


مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.