رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير اقتصاد ألمانيا يتوقع إعفاء الملقحين من قيود كورونا بحلول الصيف

وزير الاقتصاد الألماني
وزير الاقتصاد الألماني

توقع وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير إعفاء الأفراد الذين تلقوا تطعيما كاملا ضد كورونا من القيود الخاصة باحتواء الجائحة بحلول يونيو أو يوليو المقبل. 

 

وقال ألتماير في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم السبت: "من الممكن مثلا إعفاء الأشخاص الذين تم تطعيمهم مرتين من البقاء في الحجر الصحي - على سبيل المثال بعد الاختلاط بمصابين أو بعد السفر إلى الخارج. أو السماح للأشخاص الملقحين بدخول المطاعم دون إجراء اختبار سريع أولا. يمكنني تخيل حدوث ذلك"، موضحا في المقابل أن هذه الأمور يتعين التحقق منها أولا بناء على توصيات العلماء وخبراتهم مع التطعيمات.

 

تجدر الإشارة إلى أن مسألة نوعية القيود التي يمكن إعفاء الأشخاص الذين تم تطعيمهم منها ، ستكون محور المحادثات خلال مؤتمر رؤساء حكومات الولايات المقرر عقده بعد غد الاثنين.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.


ووفقا لأحدث الإحصائيات عن اليوم السبت، فقد وصل عدد إصابات العالم بفيروس كورونا المستجد، إلى 146 مليون و274 ألفا و580 حالة، أما عن الوفيات فسجلت 3 ملايين و100 الفا و 333 حالة، وأخيرا سجلت حالات التعافي 124 مليون و072 ألفا و 819 حالة.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.