رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد فتح الطيران السعودي الدولي واستئناف الرحلات الجوية إلى مصر ولبنان

موعد فتح الطيران
موعد فتح الطيران السعودي الدولي

تدور التساؤلات موعد فتح الطيران السعودي خاصة وأن العالم العربي والإسلامي ومصر خاصة ينتظرون فتح الطيران والذهاب من جديد لأداء مناسك الحج والعمرة، وأيضا يريدون معرفة فتح الأجواء بين الطيران السعودي وباقي الدول وذلك لرجوع الجاليات إلى بلادهم للاطمئنان على ذويهم نظرا للتباعد الذي سار بين سنتين تقريبا بدا من شهر النصف الثاني في مارس وغلق جميع المطارات المحلية والدولية وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) والذى اجتاح العالم بسرعة شديدة الخطورة.

موعد فتح الطيران السعودي

وتنشر "الدستور" في ضوء خدماتها المتنوعة اليوم الخميس 22-4-2021 ، موعد فتح الطيران السعودي ، حيث بات الجميع من العمالة العربية في مص والعالم العربي التي تتواجد في المملكة العربية السعودية يتسائلون في الوقت الحالي عن موعد فتح المطارات في السعودية من جديد.

 

هاشتاج #جهزتوا_الشنط

وكتبت الممكله العربية السعودية على موقعها الرسمي "السعودية" بـ "جهزتوا الشنط " في يوم 17-4-2021، ومن المقرر أن يكون الموعد المقترح من شركة الخطوط الجوية السعودية لإعادة فتح المطارات من جديد هو منتصف يوليو المقبل، وذلك من أجل إعطاء فرصة للسيطرة بشكل كامل علي بؤر تفشي الفيروس في الوقت الحالي، خصوصا بعد صعود الأعداد بشكل غير طبيعي في بعض المناطق.

 تصريحات الهيئة العامة للطيران المدني السعودي

 

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن موعد فتح الطيران السعودي في بيان خلال فيديو ليوضح موعد عودة الطيران بعد التعديل، للسماح للمواطنين الموجودين في السعودية بالسفر إلى الخارج.

وتم رفع كافة إجراءات تعليق الطيران الدولي ويتم فتح رحلات طيران الى المملكة العربية السعودية بدءاً من صباح يوم الإثنين 17 مايو القادم 2021 من الساعة الواحدة، موضحة للشركات الطيران العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية، وقد جرى تغيير موعد عودة الطيران الذي كان من المحتمل أن يكون 31 مارس الماضي إلى الموعد المحدد الجديد.