الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاسكندرية استقبلت خلال يومين من بداية التوريد وحتى الآن 3,287.147 طن قمح محلي طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة

خلال يومين.. توريد 3.287 مليون طن قمح بالإسكندرية

وزير التموين
وزير التموين

كشف المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أمس الأربعاء، بأن لجان استقبال القمح المحلى المشكلة من مندوب من كل من التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء والشركة المسوقة وجمعية القبانية، قد استقبلت خلال يومين من بداية التوريد وحتى الآن 3287.147 طن قمح محلي طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة.

 

وشدد وكيل وزارة التموين، على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل أماكن توريد القمح  بالشون والصوامع المختلفة كما أكد أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التوصيات الفنية للنهوض بقطاع الزراعة حفاظاً على إنتاجية الفدان
ويتابع وزير  التموين الدكتور علي المصيلحي  يتابع على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، مشيراً إلى أن غرفة العمليات المركزية التي تتابع تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها، وحل أى مشكلات قد تواجه بعضها، مشدداً على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية .

 

مواعيد استلام الأقماح

 

وتبدأ لجان الاستلام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعه مساء فى رمضان ويتم عمل فترة ثانية بعد العشاء حتى الساعة 12 فى الصوامع والأماكن المجهزة بالإنارة.

وتتكون اللجان برئاسة عضو من مديرية التموين وعضوية عضو من مديرية الزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة.

 

 

سعر توريد القمح

وسعر توريد القمح المحلى هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر ٧٢٥ جنيها ودرجة النقاوة ٢٣ قيراط بسعر ٧١٥ جنيها للأردب و درجة النقاوة ٢٢.٥ قيراط ٧٠٥ جنيهات للأردب، على أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عملية التوريد.
 

ويتابع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، عمليات توريد القمح بنطاق المحافظة للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على المزارع وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم، كما أكد أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التوصيات الفنية للنهوض بقطاع الزراعة حفاظاً على إنتاجية الفدان.