رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبر تطبيق clubhouse

«الهجرة» تنظم ندوة «اتكلم عربي وعيشها بالمصري» اليوم

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تنظم وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ندوة افتراضية عبر تطبيق clubhouse بعنوان "اتكلم عربي وعيشها بالمصري"، في العاشرة مساء اليوم الخميس.

 

وتهدف الندوة التعريف أبنائنا المصريين بالخارج بالمناسبات التي تمر بها مصر خلال هذه الأيام، حيث يجتمع هذا العام مناسبات عديدة وهي "شهر رمضان وأحد السعف وشم النسيم وعيد تحرير سيناء وذكرى العاشر من رمضان (حرب أكتوبر)" خلال نفس الفترة.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، بالحفاظ على الهوية المصرية والوطنية لأبنائنا المصريين بالخارج والربط بينهم وتعريفهم بالعادات والتقاليد المصرية، والتعريف بالتوقيتات والمناسبات والأعياد الوطنية والدينية والعادات والتقاليد المرتبطة بهم.

 

يشارك في الندوة وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وبحضور الكاتب الكبير مدحت العدل، والداعية والإعلامي مصطفي حسني، والإعلامية والنائبة دينا عبد الكريم، والشاعر والباحث رمزي بشارة، كما تستضيف الندوة ٦ من أبناء المصريين بالخارج، ويدير الندوة الإعلاميان محمد فتحي وشيرين عويس.

 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن وزارة الهجرة تعمل باستمرار على التواصل مع المصريين بالخارج باختلاف شرائحهم، مشيرة إلى أنه تم الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا في ظل انتشار جائحة كورونا في العالم.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة أن ندوة "اتكلم عربي وعيشها بالمصري" تأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس بالحفاظ على الهوية المصرية والوطنية، من خلال تعريف أبنائنا المصريين بالخارج بالعادات والتقاليد المصرية وكذلك المناسبات الخاصة بنا، لمواجهة حرب طمس الهوية التي تواجهها مصر والمنطقة.

 

ويمكن المشاركة في الندوة الافتراضية عبر تطبيق clubhouse، بالدخول على الرابط https://www.joinclubhouse.com/event/P0rB7aZ3

 

اتكلم عربي

 

يذكر أن مبادرة «اتكلم عربي» التي أطلقتها وزارة الهجرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد إحدى المبادرات القومية التي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

 

وكلف الرئيس السيسي، وزارة الهجرة بالعمل بالبث المباشر للأحداث المصرية المهمة «سياسية، ورياضية، وثقافية، وفنية»، والعمل على زيادة الترابط بين أبناء المصريين في مختلف الدول، والقدرة على بث المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصري، والتذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.