رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بايدن يلتقي برئيس كوريا الجنوبية في البيت الأبيض في مايو

أمريكا تعتزم بيع سندات مدتها 20 عاما بقيمة 24 مليار دولار

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بادين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، تفاصيل خطة طرح سندات مدتها عشرون عاما خلال الشهر الحالي.

وقالت الوزارة، إنها تعتزم بيع سندات عشرينية بقيمة 24 مليار دولار، حيث ستعلن نتيجة الاكتتاب في الطرح الأربعاء المقبل.

وكانت الوزارة قد باعت في الشهر الماضي سندات عشرينية بقيمة 24 مليار دولار، حيث بلغ العائد عليها 2.290% ومعدل التغطية 2.51 مرة.

يذكر أن معدل التغطية، هو مقياس للطلب على السندات، حيث يشير إلى حجم الاكتتاب مقارنة بحجم الطرح، ومنذ استئناف الخزانة الأمريكية بيع سندات مدتها عشرين عاما في مايو الماضي، طرحت الوزارة 10 طروحات من هذه السندات، في حين كان متوسط معدل التغطية لهذه الطروحات 2.38 مرة.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس إن "الأوضاع تتحسن" بعد بيانات أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بأكبر قدر خلال عشرة أشهر في مارس، وذلك بالتزامن مع تسلم الأمريكيين مزيدا من شيكات الإغاثة الحكومية.

وأبلغ بايدن الصحفيين في المكتب البيضاوي "مازال الطريق طويلا لكن أمريكا تعود".

وفي سياق متصل، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي مع مون في واشنطن في مايو المقبل، في محادثات تتناول سبل دفع الجهود الرامية لوقف البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وتقول إدارة بايدن إنها في المراحل النهائية من مراجعة سياستها نحو كوريا الشمالية وتسعى بحرص لتشجيع التعاون الثلاثي مع سول وطوكيو حول هذه القضية وغيرها من المخاوف الأمنية الإقليمية، بما في ذلك الصين.

ومن المقرر أن يجتمع بايدن مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في واشنطن غدا الجمعة، وسيكون سوجا أول زعيم أجنبي يجتمع معه بايدن وجها لوجه منذ توليه الرئاسة في يناير.

وقال كانج مين-سوك المتحدث باسم مون في بيان صدر في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، بتوقيت سول، إن مون وبايدن سيناقشان سبل تعزيز العلاقات القوية بين البلدين والتعاون عن كثب من أجل "إنجاز هدف النزع الكامل للسلاح النووي وتحقيق السلام الدائم" في شبه الجزيرة الكورية، وأضاف المتحدث أن الزيارة ستتم في أواخر مايو.