رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في مقال عبر مجلتها الرسمية "الكرازة"

لما تسمح الكنيسة بالتبرع بالأعضاء وترفض هبات الحيوان المنوي؟

الانبا سيرابيون
الانبا سيرابيون

أجابت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن تساؤل يُردده البعض قائلين: "الكنيسة تسمح بالتبرع بالأعضاء، لما لاتسمح بالتبرع بالحيوانات المنوية أو الأعضاء؟".

وجاءت الإجابة في مقال لنيافة الحبر الجليل الأنبا سيرابيون مُطران الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إيبارشية لوس أنجلوس، بالولايات المُتحدة الامريكية، عبر مجلة "الكرازة"، ورد بالصفحة رقم 16، تحت شعار"الإنجاب من متبرع".

وقال ان الأنبا سيرابيون إن الفرق شاسع فالحيوانات المنوية وظيفتها هي الإنجاب، وهي وظيفة محددة الهيًا، انما الكلية على سبيل المثال وظيفتها تنقية الدم من السموم وتلك الوظيفة لم تحددها وصية الهية.

وأضاف أن الإنجاب هو بركة من الله، ولابد أن يكون رجل واحد وامرأة واحدة، بحيث يكون الالتصاق بينهما هو السبيل الوحيد للإنجاب، موضحًا ان دخول أي طرف ثالث في هذه العلاقة فإنه يعتبر زنا.

يُذكر أن مجلة الكرازة هي الناطق باسم كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس الكبرى بالعباسية، ولها إصدار نصف شهري، وأسسها البابا الراحل شنودة الثالث ويتابع مسيرتها البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ويرأس تحريرها الأنبا مكاريوس أسقف عام كنائس المنيا وأبوقرقاص.

 

374
374