رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

7 أشياء تحسن مزاجية المرأة قبل الدورة الشهرية

الإثنين 18/يناير/2021 - 07:40 ص
الدورة الشهرية
الدورة الشهرية
سلمى بدر
طباعة
تواجه الكثير من السيدات مشكلة تقلب المزاج خاصة قرب نزول الدورة الشهرية بسبب تغير الهرمونات في الجسم، مما يشعرها بالانزعاج ومشكلة تقلب المزاج فجأة، لذلك يتحدث اليوم لـ"الدستور" الدكتور خالد محمود، أخصائي أمراض النساء والتوليد، عن أشياء يمكن أن تحسن من مزاجية المرأة في تلك الفترة.

روتين يومي

يمكن لكل امراة أن تصنع لنفسها "روتين يومي" للتغلب على مشكلة تقلب المزاج، ويكون منظمًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بمواعيد الأكل والنوم، فهذا سوف يساعدها كثيرًا في تنظيم حياتها بشكل أفضل، ويجعلها أقل عرضة لتقلبات المزاج التي تحدث فجأة.

الابتعاد عن التوتر والضغط النفسي

يؤثر الضغط النفسي والتوتر بشكل سلبي على صحة الإنسان عامة، ولكن هو من أحد الأسباب الرئيسية وراء مشكلة تقلب المزاج ويجب البعد عن أي تأثيرات سلبية ومشاكل.

النوم الكافي

يجب على كل امراة النوم لعدد ساعات كافية والانتباه إلى عدد ساعات نومها، فقلة النوم يمكن أن تؤثر بشكل سلبي، ولا تقل عدد ساعات النوم عن 8 ساعات، وتكون في فترة الليل، لأن السهر والنوم في الصباح يمكن أن يؤثر بشكل سيئ أكثر.

تمارين التنفس

يكل على يمكن كل امراة اتباع تمارين التنفس بشكل صحيح، ويمكن السيطرة على مشكلة تقلب المزاج بسهولة من خلال التنفس بشكل صحيح وببطء، ومحاولة السيطرة على أعصابها، فهذا سوف يساعدها في خفض التوتر بسهولة والسيطرة على تقلب المزاج.

التحدث إلى شخص تحبه

يمكن أن تحسن المرأة مزاجها من خلال تحدثها إلى شخص تحبه وعدم الاستسلام إلى الانعزال، فهذا سوف يساعدها كثيرًا في الشعور بالراحة والسعادة.

ممارسة الرياضة

يمكن التغلب على مشكلة تقلب المزاج أيضًا من خلال ممارسة الرياضة، وذلك بالقيام ببعض التمارين الرياضية التي تساعد في خفض التوتر والضغط، أو ممارسة تمارين اليوجا والتأمل.

تناول أطعمة ومشروبات صحية

يجب الاهتمام بتناول الأطعمة أو المشروبات الصحية واتباع نظام غذائي صحي فذلك يساعد على التغلب على مشكلة تقلب المزاج بشكل كبير.