رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أيمن الباز: المستقبل يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلينا الاستعداد

السبت 19/ديسمبر/2020 - 10:12 م
الدكتور أيمن الباز
الدكتور أيمن الباز
وفاء علي
طباعة
أكد الدكتور أيمن الباز، أستاذ مشارك بقسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل بالولايات المتحدة الأمريكية، أهمية البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في المجالات المختلفة، مؤكدا أن المستقبل سيشهد اعتمادا موسعا على هذه التقنيات، وعلينا الاستعداد جيدا وتدريب كوادر.

جاء ذلك خلال فعالية توزيع جوائز الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، في دورتها الثالثة للعام الحالي 2020، بمشاركة وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم.

وفي السياق، توجه الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا، بالشكر للوزيرة نبيلة مكرم، على جهودها البناءة ورعايتها للشراكات بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وتقديم أوجه الدعم المختلفة للمصريين بالخارج، فضلا عن دورها في دعم الهوية العربية وإطلاقها مبادرة "اتكلم عربي"، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع "ربيع" أن الجائزة تخصص للباحثين المتميزين تقديرًا لدورهم فى خدمة العلم والمجتمع وإسهامهم المتميزة في مجالات كالعلوم الطبية، والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة والعلوم الزراعية، والعلوم الهندسية التطبيقية، بالإضافة لتكريم سيدات وفتيات خدمن المجتمع.

جاءت الفعالية بحضور نخبة من الوزراء ورؤساء الجامعات ورجال الإعلام والسياسيين، والتي أثمرت عن فوز أحد علمائنا المصريين بالخارج بالجائزة الأولى، وكذلك تكريم الفريق مهاب مميش مستشار السيد رئيس الجمهورية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، ونخبة من العلماء والشخصيات البارزة.