رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 07 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حقيقة وجود تسجيل في منحة وزارة التضامن الاجتماعى 2020 - 2021

السبت 19/ديسمبر/2020 - 09:21 م
وزارة التضامن الاجتماعى
وزارة التضامن الاجتماعى
طباعة
حقيقة وجود تسجيل في منحة وزارة التضامن الاجتماعى 2020 - 2021، تداولت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، تفيد بفتح باب التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة مرة أخرى، ومن هذا المنطلق تستمر عمليات البحث من جانب المواطنين بشكل كبير حول تلك الأخبار.

حقيقة وجود تسجيل في منحة وزارة التضامن الاجتماعى 2020 - 2021

من جانبها، خرجت وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال بيانات رسمية تنفي ما تردد من أخبار وتم نشره بأنه سيتم فتح الباب مرة أخرى للتسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة للذين لم يسجلوا في بداية الأمر.

وناشدت وزارة التضامن الاجتماعي المواطنين بتوخي الحذر، وعدم الانسياق وراء الأنباء الواردة من مواقع التواصل، إلا بخروج بيانات رسمية من الوزارة.

ومنحة الـ 500 جنيه، هي منحة أعطتها الدولة بمشاركة 6 وزارات للفئات التي ليس لديها دخل ثابت وتعمل بالأجر اليومي، عندما انتشرت جائحة كورونا المستجدة في بداية عام 2020 الجاري، للتخفيف عنهم من أعباء الحياة بعد توقفها لمدة تزيد عن الثلاثة أشهر، وتم صرفها في الثلاثة شهور بداية من يوليو وحتى سبتمبر، وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدها ثلاثة أشهر أخرى إلى نهاية العام الجاري.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة

وبدأ صرف المنحة خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري ديسمبر الجاري، ومن المقرر أنها استمرت لمدة 10 أيام في الصرف، حيث بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة المقررة 2 مليون و260 ألف مواطن.

ويشار إلى أنه انطبقت الشروط على 60.541 ألف، من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى، إضافة إلى 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.

اقرأ أيضا: