رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

نائب: مساندة السيسي لقطاع البترول مفتاح لنجاح الاستثمارات

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 07:03 م
السيسي
السيسي
كريمة أبو زيد و السيد السعدني
طباعة
قال محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن التطور الهائل الذي شهده قطاع البترول والثروة المعدنية خلال السنوات الماضية يعود بالدرجة الأولى منه لتوجيهات ورؤى الرئيس السيسي الذي عمل ولا يزال يعمل على أن تكون مصر مركزًا إقليميًا للطاقة.

وأشار في بيان اليوم إلى التصريحات التي أدلى بها وزير البترول طارق الملا، وأكد فيها أن المساندة القوية من جانب السيسي لقطاع البترول والثروة المعدنية، كانت مفتاح النجاح للقطاع الفترة الماضية وعززت ثقة المستثمرين الأجانب في القطاع، موضحًا أنه تم إطلاق أول خريطة رقمية للثروة المعدنية في مصر إلى جانب إعداد استراتيجية خاصة بكل معدن.

وشدد عثمان على أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضع لبناته الرئيس السيسي زاد ثقة المؤسسات الدولية، لأنه أصلح جوانب الخلل الهيكلي الذي كان يعاني منه الاقتصاد، بجانب الاستقرار الأمني الذي يعد نقطة الانطلاق الأساسية في قطاع البترول والطاقة.

وأشاد عضو الشيوخ بخطة وزارة البترول، المتمثلة في العمل على رفع مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي إلى 5% بحلول 2030، قائلًا: هناك نشاط غير مسبوق، وإنجازات تتحقق لأول مرة في قطاع البترول والطاقة بفضل رؤى وتوجيهات الرئيس السيسي ونهضة غير مسبوقة في الوطن برمته.