رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«هدى» حكاية الاسم الفني لـ«شادية» في بداية مشوارها

السبت 28/نوفمبر/2020 - 06:52 م
شادية
شادية
طباعة
كتبت مجلة "السينما" بتاريخ 26 سبتمبر 1946، أن الفنانة "هدى" وجه مصري جديد كسبته السينما المصرية، وهي ذات صوت عذب نال إعجاب كل من سمعوه.

وكشفت المجلة، أنها تعاقدت مع شركة أفلام "التاج" لتظهر في أحد أفلامها، كما ستظهر من خلال شركة أفلام "الوحدة العربية" في دور البطولة لفيلم "المتشردة" إخراج محمد عبد الجواد.

في الوقت الذي أشارت فيه المجلة إلى هذه الفنانة لم يكن اسمها الحقيقي سوى فاطمة أحمد كمال الدين شاكر، قبل أن تغير اسمها الفني من هدى إلى شادية.

وكشف الناقد الفني طارق الشناوي، ببرنامج "هنا العاصمة" الذي قدمته الإعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة "cbc"، عن سبب اختيار "شادية" لاسمها الفني، بأنها أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد صديقتها التي كانت تسمى "شادية"، فأعجبت باسمها، فقررت أن تغير اسمها الفني من هدى إلى شادية.

أما عن فيلم "المتشردة" الذي كانت مرشحة للمشاركة فيه الفنانة الراحلة شادية، فتدور حكايته، حول القبض على فيفي بتهمة قتل وحيد الشاب الذي كان ينوى الزواج بها، وتتراكم عليها أدلة الإثبات ويستجوبون أباها المعلم شحرور وزوجته اللذان ينكران بنوتها، ويقولان أنها فتاة وجداها تبكى مع أخيها أمام بيت يحترق منذ 15 سنة، ويسمع التحقيق رفعت بك زوج والدة القتيل، وبجانبه أخته، ويروح يفكر في الماضي.

الكلمات المفتاحية