رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الشتا».. بلاي ليست لأغاني تناسب الأجواء الباردة

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 01:26 م
محمد منير
محمد منير
شيماء دهب
طباعة

«بعد ما أدى وبعد ما خد.. بعد هد وبنى واحتد.. شد لحاف الشتا من البرد» على أغاني الكينج محمد منير نستقبل موسم الشتاء، وبالتزامن مع هطول الأمطار اليوم، نقدم لكم بلاي ليست بأشهر الأغاني التى غنت في حب الشتاء.
«الشتا»
اللي قضى العمر هزار واللي قضى العمر بجد، شد لحاف الشتا من البرد كلمات تغنى بها الكينج محمد منير وعلى الرغم من مرور سنوات عدة ولكنها ستظل محفورة في أذهاننا، طرحت عام 1995، من كلمات كوثر مصطفى، وألحان حسين جاسر.

«الشتا يدق الببان»
«لما الشتا يدق الببان لما تناديني الذكريات.. لما المطر يغسل شوارعنا القديمة والحارات..ألقاني جايلك»، هي أغنية لا ننساها فدائمًا ما نجد البلاي ليست الخاص بنا أيام الشتوية يضم هذه الأغنية من ألحان وغناء على الحجار وكلمات إبراهيم عبد الفتاح.
 
«آواخر الشتا»
«والناس في عز البرد يجروا يستخبوا، وأنا كنت بجري وأخبي نفسي آوام في قلبه» كلمات تغنت بها الفنانة إليسا من الأغاني الرومانسية المناسبة للغاية في هذه الأجواء وهي من كلمات نادر عبد الله، وألحان تامر علي.
 
«قصة شتا»
ومن الأغاني المناسبة للأشخاص الذين يميلون للأغاني الحزينة في هذا التوقيت أغنية قصة شتاء لدنيا سمير غانم، وهي مناسبة للغاية وجاءت كلماتها: «نزلت من البيت فى المطر ومهمهاش برد الشتا..بقاله كام يوم مختفي مش فاهمة ليه بيعمل كده..» وهى صدرت عام 2014 كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال.
 
«المطر»
«أخاف أن تمطر الدنيا ولستِ معي... فمنذ رحتي وعندي عقدة المطر..كان الشتاء يغطيني بمعطفه... فلا أفكر في برد ولا ضجر.» كلمات نزار قباني الرومانسية التى تغني بها كاظم الساهر،و تم إصداره عام 1999.
 
«حبيتك بالصيف حبيتك بالشتا»
«بأيام البرد وأيام الشتي والرصيف بحيرة والشارع غريق تجي هاك البنت من بيتها العتيق، ويقول لها انطريني وتنطر ع الطريق، ويروح وينساها وتدبل بالشتي»، تغنت بها فيروز وكلمات وألحان الأخوين رحباني،وعلى الرغم من صدورها 1970 إلى أنها تعد من الأغنيات الشهيرة بهذا الفصل.