رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

محمد بن سلمان: مجموعة العشرين قدمت 21 مليار دولار لمواجهة كورونا

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:59 م
 محمد بن سلمان
محمد بن سلمان
محمد عمر
طباعة
أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، اليوم الأحد، أن دول مجموعة العشرين تعهدت في بداية جائحة كورونا بتقديم بأكثر من 21 مليار دولار لتلبية احتياجات التمويل الفورية، وتحديدًا لتطوير الأدوات التشخيصية واللقاحات والعلاجات الفعالة، وساهمت المملكة بـ 500 مليون دولار لدعم هذه الجهود.

وقال ولي العهد في البيان الختامي لاجتماع قمة مجموعة العشرين إنهم اتخذوا تدابير استثنائية لدعم اقتصادات وشعوب المجموعة، كجزء من خطة عمل مجموعة العشرين هذا العام.

وأضاف: "اتفقنا في مجموعة العشرين على ألا ندخر أي جهود لتهيئة الظروف للجميع للحصول على لقاحات وأدوات تشخيصية وعلاجات فيروس كورونا المستجد بشكل عادل وميسور التكلفة، وما زلنا نعمل على ذلك".

وتابع: "اتفقنا في المجموعة على نهج الاقتصاد الدائري للكربون؛ لتحسين إدارة انبعاثات الكربون في جميع قطاعات الاقتصاد وضمان الوصول إلى طاقة أنظف وأكثر استدامة وأيسر تكلفة".

وأوضح ولي العهد أن المجموعة تبنت هذا العام أولويات عملهم معًا لتنفيذها وعلى رأسها معالجة الآثار الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها الجائحة، واتخاذ كل ما يلزم لحماية الأرواح وسبل العيش ومساندة الفئات الأكثر احتياجًا.