رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مستشار أردوغان: الأكراد أكثر الفئات المضطهدة في تركيا

جريدة الدستور

ألمح عضو المجلس الاستشاري الأعلى للرئيس التركي، بولنت أرينتش، إلى احتمالية الإفراج عن زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي صلاح الدين دميرتاش، المعتقل في سجون أردوغان، لافتا إلى أن الأكراد أكثر الفئات المضطهدة في تركيا.

وانتقد بولنت أرينتش استمرار اعتقال دميرتاش في سجن أدرنة، الذي بدأ في نوفمبر 2016، رغم صدور قرار من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإفراج عنه في عام 2018، لافتا إلى أنه من المحتمل إطلاق سراحه قريبا"، وفقا لقناة خبر ترك.

وأكد أرينتش خلال حواره للقناة التركية، أن الأكراد من أكثر الفئات المضطهدة في تركيا، مستدركا "يجب أن نقرأ جميعا قصص دفران التي كتبها دميرتاش لنعرف ما حدث في سجن ديار بكر عام 1980، ولحل أزمة الأكراد يجب الإفراج عن بعض الأسماء".

كما أعرب مستشار أردوغان، عن تفاجئه من اعتقال النظام لرجل الأعمال التركي عثمان كافالا منذ منذ 3 سنوات، موضحا أنه قرأ لائحة اتهامه ولا يجد مبررا لاعتقاله.

ويعد كافلا ممثلا لكل القيم التي يسعى أردوغان للقضاء عليها في بلاده الديمقراطية واحترام الاختلاف والتنوع والانفتاح على الآخر، كما يوصف بالرجل الذي يخشاه أردوغان، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.