رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 27 نوفمبر 2020 الموافق 12 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«جوارديولا الغلابة فى فيلم».. كواليس إنتاج قصة حياة رضا عبدالعال

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 07:52 م
رضا عبد العال
رضا عبد العال
وائل توفيق
طباعة
انتقل رضا عبدالعال من نادي الزمالك إلى النادي الأهلي في صفقة ما زالت آثارها عالقة في أذهان مشجعي كرة القدم، لكن صداها آنذاك كان صادمًا، فنَشبت مشاجرات بين الجماهير وظلت المعارك مستمرة لأسابيع في أسوان رفضًا للصفقة.

يقول رضا عبدالعال، الذي يعمل في مجال التحليل الرياضي الآن: بعد انتقالي للأهلي حدثت خلافات بين جماهير القطبين الأهلي والزمالك، وكذلك في أسوان كانت المعركة حامية بين العائلات واستمرت أخبارها لأسابيع على صفحات الجرائد، فوافقت على اقتراح المخرج محمد أباظة وكان عضوًا بالأهلي، لأشارك في مسلسل "وجاري البحث عن شحتة"، الذي كان يناقش العديد من القضايا في حلقات منفردة.

يواصل «جوارديولا الغلابة»: "شاركت مع الفنان طلعت زكريا، وأشرف عبدالباقي في حلقة تناقش قضية التعصب الرياضي بين الجماهير تدور حول اختطاف جماهير الأهلي أحد الأشخاص "أشرف عبدالباقي" ظنًا منهم أنه من يتجسس على التدريبات في النادي الأهلي وينقل خطة المباراة للفريق المنافس (الزمالك)، فيلتقي جماهير الأهلي طلعت زكريا، "مصطفى رزق" رضا عبدالعال ويعرف منهم أنهم اعتدوا على هذا الشخص وأخفوه في غرفة خلع الملابس داخل الدولاب الخاص به بعد أن أبرحوه ضربًا ظنًا منهم أنه جاسوس أرسلته جماهير نادي الزمالك، فيجبر رضا الفنان طلعت زكريا ومصطفى رزق جماهير النادي الأهلي على الاعتذار لأشرف عبدالباقي "أحد الجماهير"، لكن "عبدالباقي" يزيد الطين بلة ويبلغ جماهير الزمالك التي تدخل في صدام مع جماهير الأحمر في الشارع، فتصل الشرطة وتلتقي رضا عبدالعال ويقول رسالته من خلال هذا المشهد إن الرياضة أخلاق ولا تدعو للتعصب.

الرقابة حذفت مشهدا ارتأت أنه قد يؤجج الوضع والخلافات مرة أخرى، يقول رضا عبدالعال إن الرقابة الفنية حذفت مشهدا يقول فيه إن انتقاله للأحمر ليس أزمة حتى ولو كان في الأهلي وانتقل للزمالك، ليست أزمة أيضًا، فالذي يتحكم في اللعبة هو الاحتراف مثلما يحدث في أوروبا.

أكد رضا عبدالعال أن تاريخ إنتاج المسلسل عام 1993، أي بعد انتقاله للنادي الأهلي بشهور وليس عام 1997 كما هو مدوّن بالصفحة الخاصة بالمسلسل على موقع "السينما. كوم".

وعن سؤالنا حول العروض الفنية الأخرى التي قُدمت للاعب الأهلي والزمالك، قال إنه رفض عرضًا بالمشاركة في تقديم قصة حياته كفيلم سينمائي، وتأجيل الفكرة إلى وقت اعتزاله كرة القدم، فاتفقت الشركة مع شريف عبدالمنعم وجسد شخصية رضا عبدالعال في مسلسل تليفزيوني لمدة ساعة، أما لاعب الأهلي الذي تحول لمجال التمثيل، قال في تصريح لـ"الدستور"، إن شركة صوت القاهرة عرضت عليه فكرة تقديم المسلسل ووافق عليها 1993.

وصرح رضا عبدالعال بأنه وقع عقود للمشاركة في مسلسل "عزمي وأشجان" وينتظر البدء في تصوير المشاهد الخاصة به.

وعن رأيه في فكرة دخول لاعبي كرة القدم في مجال التمثيل يقول: لا توجد مشكلة في ذلك، فالشركة المنتجة تستغل جماهيرية لاعبي كرة القدم، واللاعب يستفيد ماديًا من ذلك.

الكلمات المفتاحية