رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«نصف المجتمع».. المرأة تتصدر المشهد في الانتخابات البرلمانية

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 12:36 م
الانتخابات
الانتخابات
إيناس سعيد
طباعة
كعادتهن تصدرت النساء المشهد الانتخابي لانتخابات مجلس النواب في اليوم الثاني والأخير للمرحلة الأولى، ليكن لهن بصمتهن الفارقة والدالة على وجودهن، فهن نصف المجتمع.

حرصت السيدات على تصدر المشهد الانتخابي في انتخابات مجلس النواب بدائرة الجيزة والدقي والعجوزة في اليوم الثاني من استقبال الناخبين، والتزمن بارتداء الكمامات الطبية استجابة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي لم يمنعهن من أداء واجبهن الوطني، وهو ما أكدت عليه زينب محمود التي تحدت ظروفها الصحية وقررت المشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بصوتها، مستعينة بمساعدة تعينها على الحركة لإصابتها بإعاقة في قدمها.

وأضافت زينب أنها حرصت على الإدلاء بصوتها كواجب وطني أولا ولاختيار أفضل من يمثلني ويعرف مطالبنا، خاصة نحن أصحاب الاحتياجات الخاصة والذين لهم مطالب عادلة ومستحقة للتيسير عليهم، ولذلك قررت أن أختار المرشح أو المرشحين الذين أري وأتمني أن يحققوا لنا هذه المتطلبات والاحتياجات والذي من الممكن أن نجده وقتما نريده.

وهو ما فعلته وأكدته سيده في العقد السابع من عمرها من حرصها على الإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس النواب بمحافظة البحر الأحمر، قائلة: "مصر تستاهل إننا نمشي لها بلاد ومسافات".

لم يختلف الأمر كذلك بالنسبة إلى الحاجة صبحية عبدالله أحد أبناء قبائل مطروح، التي تبلغ من العمر 65 عاما وصممت على المشاركة في انتخابات مجلي النواب، مستعينة بعكازها رفيق دربها، مؤكدة حرصها الدائم على المشاركة في جميع الانتخابات وممارسة حقها الدستوري.

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها، أمس السبت، للتصويت في انتخابات مجلس النواب 2020، وتفتح اللجان أبوابها على مدى يومين وهما السبت والأحد في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ويتنافس فى انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحا فى 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحا لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات وذلك فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

وتجرى انتخابات الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر فى الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر فى الداخل.