رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ترامب وبايدن يدعوان الناخبين إلى التصويت المبكر

جريدة الدستور

دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤيديه في نيفادا، للإدلاء بأصواتهم مبكرا في الولاية التي خسرها بفارق ضئيل في انتخابات 2016.

فيما حث منافسه الديمقراطي جو بايدن سكان نورث كارولاينا على الذهاب للتصويت، وذلك مع اقتراب المناظرة الرئاسية الأخيرة المقررة، يوم الخميس المقبل.

وأفاد مسئولو الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا، بأن نحو 27.9 مليون أمريكي أدلوا بالفعل بأصواتهم إما من خلال البريد أو مباشرة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة 3 نوفمبر، وفقًا لقناة العربية.

ويعود السبب في الإقبال القياسي على التصويت المبكر إلى مخاوف من التجمعات الكبيرة في مراكز الاقتراع يوم الانتخابات مع انتشار كورونا الذي أصاب 8.1 مليون أمريكي وأودى بحياة أكثر من 218 ألفا.

وقال ترامب في تجمع انتخابي بكارسون سيتي في نيفادا، حيث بدأ التصويت المبكر، "التصويت المبكر جار حاليًا، لذا اخرجوا وأدلوا بأصواتكم".

كما طالب بايدن الناخبين في نورث كارولاينا بضرورة الإدلاء بأصواتهم في أقرب وقت، ويحتدم التنافس بين ترامب وبايدن في الولاية المتأرجحة التي فاز بها ترامب بفارق 3.66 نقطة مئوية في انتخابات 2016.

ومن المقرر أن يتقابل المرشحان في المناظرة الأخيرة، يوم الخميس، بمدينة ناشفيل في ولاية تينيسي.

وكانت المناظرة الثانية، التي كانت مقررة الخميس الماضي، قد ألغيت بعد انسحاب ترامب عقب إعلان المنظمين تنظيمها بشكل افتراضي لتقليل مخاطر انتقال عدوى كورونا.