رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

لصوص المال العام في قبضة رجال الشرطة

السبت 17/أكتوبر/2020 - 02:49 م
ضربات استباقية
ضربات استباقية
عمرو المزيدي
طباعة

تواصل وزارة الداخلية تكثيف جهودها لرصد جرائم الاستيلاء على المال العام، ونجحت في توجيه ضربات استباقية للصوص واستعادة أموال الشعب بلغت قيمتها ملايين خلال شهر واحد.
احباط تهريب بضائع
احباط تهريب بضائع
احباط تهريب بضائع بـ 11مليون جنيه

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، استبراد مالكة لإحدى الشركات عدد من الرسائل عبر ميناء بورسعيد تشمل "مستلزمات إنتاج أحذية وشنط"، وأضافت المعلومات أن المصنع وهمى ولا يزاول نشاط إنتاجى "سلعى" مرخص من الجهات المعنية، والمستندات الخاصة بتسجيله ومقدمة للجمارك غير صحيحة ومخالفة للواقع.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم تشكيل لجنة لفحص مستندات المصنع وإجراء المعاينة اللازمة له، أسفرت جهودها عن أن المصنع وهمى وليس له أساس ولا يزاول النشاط الإنتاجى السلعى المرخص له من الجهات المعنية، مخالفًا لما هو وارد بالمستندات بالبيان الجمركى، وذلك بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.

قدرت إجمالى القيمة والرسوم والضرائب والغرامات المستحقة على الرسالة بإجمالى مبلغ (11،568،697) إحدى عشر مليونًا وخمسمائة ثمانى وستون ألفًا وستمائة سبعة وتسعون جنيهًا.
تهرب ضريبي
تهرب ضريبي
ضبط شركة متهربة من ضرائب بملايين الجنيهات

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الإقتصادى، قيام إحدى الشركات التجارية الكائنة بمحافظة القاهرة، بمزاولة نشاطًا فى مجال تجارته محققًا أرباح مالية طائلة دون سداد الضرائب المستحقة للخزانة العامة، وبإستكمال التحريات وجمع المعلومات، أمكن حصر نشاطه عن عام 2016، حيث تبين أن حجم تعاملاته من خلال إقراراته المقدمة لمأمورية الضرائب العامة بلغ (504،747،861 جنيهًًا) بينما تبين أن حجم تعاملاته من خلال إقراراته المقدمة لمأمورية ضرائب القيمة المضافة عن ذات الفترة بقيمة قدرها (453،962،597 جنيهًا) وقيامه بإخفاء مبلغ وقدره (50،785،264 جنيهًا) عن مأمورية ضرائب القيمة المضافة المختصة بمحاسبته.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (محام إحدى جمعيات لخدمات المشروعات متناهية الصغر - مقيم بدائرة قسم مصر القديمة بالقاهرة).. بقيام مدير فرع الجمعية بمركز شرطة طما بسوهاج بالإستيلاء على مبالغ مالية من أموال الجمعية.
لصوص المال العام
ضبط مدير جمعية مفصول استولى على مليون جنيه

أكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة الواقعة وأسفرت عن قيام (مدير فرع جمعية تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر فرع طما " سابقًا " لإنهاء خدمته بالجمعية - مقيم بدائرة مركز شرطة طما بمحافظة سوهاج) بإستغلال طبيعة عمله بالجمعية والمنوط به تحصيل أقساط القروض من المقترضين، وقام بتحصيل أقساط قروض من (80) مقترض قيمتها بإجمالى مبلغ (1،236،442- مليون ومائتان وستة وثلاثون ألف وأربعمائة وإثنان وأربعون جنيه مصرى)، وإختلاسها لنفسه دون وجه حق وعدم توريدها لخزينة الجمعية.. مما أضر بأموال جهة عمله، وأمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.

الكلمات المفتاحية