رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«إلا أمي»..شباب يرتكبون جرائم قتل للدفاع عن «ست الحبايب»

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 02:45 م
جريدة الدستور
نجلاء رفاعي
طباعة

«الجنة تحت أقدامهم».. يدفع شباب حياتهم ثمنا لحب أمهاتهم وغيرة عليهن، يرتكبون جرائم قتل من أجلهن، وتكون العقوبة السجن المشدد إذا ثبت أن الواقعة تمت بدافع الشرف، أو الإعدام إذا كان القتل مع سبق الإصرار والترصد.
«إلا أمي»..شباب يرتكبون
- يقتل زوج أمه دفاعًا عنها في الزيتون

أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، بتشريح جثة مُسن ذبحه نجل زوجته بسبب خلافات آسرية بمنطقة الزيتون؛ وإعداد تقرير حول الواقعة، والتصريح بالدفن.

تلقى مأمور قسم شرطة الزيتون، إخطارا من شرطة النجدة بالعثور علي شخص مذبوحا، داخل شقته، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة.

وتبين العثور على جثة «أحمد علي كامل»، 65 عاما بالمعاش، وسط بركة من الدماء في صاله الشقة، ووجود بعثرة في محتويات الأخيرة، ما يؤكد أن المجني عليه كان يحاول الدفاع عن نفسه.

وبالفحص، تبين إصابة المجني عليه بجرح قطعي في الرقبة، وتوصلت التحريات إلى أن خلافات حدثت بين المجني عليه ونجل زوجته، 19 عاما؛ بسبب خلافات أسرية، قام علي إثرها المتهم بالدفاع عن والدته، وذبح المجني عليه، وفرا هاربا، وتم التحفظ علي الزوجة.

وعقب تقنين الإجراءات، ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكاب الواقعة، وحرر محضرا بها، وجار العرض علي النيابة العامة.
«إلا أمي»..شباب يرتكبون
-يقتل شقيقه دفاعًا عن والدته بعين شمس

كان ضباط مباحث قسم شرطة عين شمس، تلقوا إشارة من المستشفى المركزى تفيد باستقبال مصطفى المنسي، ٢١ سنة، جثة هامدة وبه آثار طعنتين نافذتين، إحداهما فى الذراع اليمنى والأخرى فى الصدر بناحية القلب.

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القسم وبسؤال «محمود» شقيق المجني عليه، تبين أن مشادة كلامية نشبت بين المجني عليه ووالدته، تعدى خلالها عليها بالضرب، فلم يتحمل شقيقهم الأكبر «حسين» المتهم وتدخل للدفاع عن والدته، ثم استل سكينا وطعن «المجنى عليه» في أماكن متفرقة من جسده أسقطه قتيلا، وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم.

وبمواجهته اعترف بأنه لم يكن يقصد قتل أخيه، ولكنه تدخل أثناء تعدى الأخير على والدته بالضرب، فنشبت بينهما مشادة كلامية سرعان ما تطورت إلى مشاجرة، ذهب على إثرها إلى المطبخ، واستل سكينا ثم وجهه إلى صدر شقيقه، مشيرا إلى أنه كان يحاول تهديده لإبعاده عن والدته، إلا أن السلاح استقر فى صدره فأسقطه قتيلا.
«إلا أمي»..شباب يرتكبون
- يقتل شقيقه لتعديه على والدته بالمنوفية

شهدت قرية مليج بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية جريمة مروعة عقب سقوط قتيل في مشاجرة بين عدد من الأشقاء بسبب اعتداء أحدهم على والدتهم.

بدأت الواقعة عندما حاول «ح. ع» التعدي على والدته كعادته للحصول على المال بسبب إدمانه للمخدرات فحاول احد أشقائه الدفاع عن والدته.

نشبت مشاجرة بين الأشقاء بسبب اعتداء الشقيق الأكبر على والدتهم وحاول أحدهم إبعاد شقيقهم الأكبر عن الاعتداء على والدته بمطواة.

سحب الشقيق الأصغر إبراهيم المطواة من الشقيق الأكبر للدفاع عن والدته فاستقرت في رقبة شقيقه المدمن وارداه قتيلا في الحال.

انتقلت قوات الشرطة إلى منزل الحادث لتجد جثة الشقيق الأكبر ملقاة وغارقة في دمائها بسبب قطع في الرقبة.

وأكد جيران المجني عليه، أنه دائم التعدي على والدته بأسلحة بيضاء بسبب إدمانه للمخدرات وحاول أشقاؤه من قبل إبعاده عن والدتهم.

- ينهى حياة شقيقه بسبب الأم بعزبة الهجانة

أنهى عامل حياة شقيقه، بعدما انهال عليه بالضرب وطعنه بالسكين بمنطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر، بسبب خلافات عائلية.

البداية كانت مع تلقى قسم شرطة أول مدينة نصر بلاغا، بمقتل عامل على يد شقيقه بمنطقة عزبة الهجانة، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المتهم كان يقيم فى منزل والده ونظرا لوجود خلاقات طرده والده من المنزل بسبب سوء سلوكه.
وفى يوم الحادث توجه المتهم إلى منزل والده، وحدثت مشاجرة بينه وبين شقيقه الذى كان يدافع عن والده، قام على إثرها المتهم بطعن شقيقه بسكين ليلفظ أنفاسه الأخيرة،، وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.