رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بالأرقام.. أعمال «المتحدة» خلال عام ترد على أكاذيب «الإرهابية»

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 09:32 م
المجموعة المتحدة
المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية
محمد قدري
طباعة
تواصل جماعة الإخوان الإرهابية بثها للأكاذيب يوما تلو الآخر، تجاه الدولة المصرية وكل المؤسسات الوطنية الداعمة للبلاد، كجزء من خطتها المشبوهة لإثارة البلبلة بعد فشلها في نشر الإرهاب داخل البلاد.

وخلال الفترة الماضية زادت حملات الجماعة وذراعها في قطر وتركيا تجاه المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي للإنتاج الفني، وبدأوا في كيل الاتهامات للشركة بأنها تمارس الاحتكار ولا تسمح لأحد بالتواجد في السوق.

وفي هذا التقرير نفند أكاذيب الجماعة الإرهابية بالأرقام والأسماء، ونرصد من إعادتهم المجموعة للحياة الفنية بعد غياب خلال العام الأخير فقط.

المنتجون يتعاونون مع المتحدة
خلال عام 2020 فتحت المتحدة للخدمات الإعلامية أبوابها لجميع الشركات الإنتاجية العاملة في السوق المصرية من خلال الشراكات الإنتاجية أو عرض الأعمال على قنوات المجموعة، وهم "الحياة وأون ودي إم سي وسي بي سي" وقنوات الدراما الخاصة بهم أيضا.

وتعاونت المجموعة مع العدل جروب للمنتج جمال العدل هذا العام، حيث عرضت 2 من الأعمال الناجحة من إنتاج العدل وهم "بـ100 وش" من بطولة نيللي كريم وآسر ياسين ومسلسل "خيانة عهد" بطولة النجمة يسرا وحلا شيحة وذلك خلال شهر رمضان الكريم.

وتعاونت المجموعة هذا العام مع شركة "تي فيجن" للمنتج طارق الجنايني مرتين هذا العام، ففي شهر مارس الماضي عرض الجزء الرابع من المسلسل الشبابي "حكايات بنات" وهذه الأيام يعرض الجزء الخامس من المسلسل نفسه على شبكة قنوات أون.

وأعادت الشركة المتحدة شركة الجابري للسوق الفنية من جديد بعد غيابهم منذ 5 أعوام، حيث عقد بروتوكول تعاون ظهرت نتائجه هذا العام من خلال المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا "بت القبايل" من بطولة النجمة حنان مطاوع، وكلل النجاح بعمل جديد جار التحضير له خلال هذه الأيام لتصويره خلال الفترة القادمة.

واستمر المنتج أحمد عبدالعاطي في تعاونه مع المتحدة من خلال إنتاجه مسلسل "لما كنا صغيرين" من بطولة خالد النبوي وريهام حجاج والذي عرض خلال رمضان الماضي على قنوات المجموعة، وجار العمل على مسلسل جديد الفترة الحالية بالتعاون مع الشركة.

وتعاونت شركة أروما للإنتاج هذا العام في مسلسل "تحقيق" الذي يعرض على منصة "واتش إت" التابعة للمتحدة للخدمات الإعلامية خلال الأسابيع القادمة، كما أبرم تعاقد هذا العام لإنتاج مسلسل "الملك أحمس" من بطولة عمرو يوسف للعرض خلال العام القادم، وهو ما يعني عمل الشركة على عملين في نفس الوقت بمعدل أعلى من السنوات الماضية.

وعرض هذا العام مسلسل "فلانتينو" للنجم الكبير الزعيم عادل إمام على قنوات المتحدة خلال رمضان الماضي وبالتحديد شبكة قنوات دي إم سي، والعمل من إنتاج شركة ماجنوم للمنتجين رامي إمام وهشام تحسين وجار العمل على التحضير لأعمال جديدة خلال الفترة القادمة.

وعرضت المنتجة مها سليم نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري مسلسلها "شبر مية" من بطولة أحمد السعدني ونجلاء بدر على قنوات دي إم سي وعرض آخر على قنوات المجموعة، وتعد مها حاليا لعمل جديد مع المجموعة للعمل خلال الفترة القادمة.

وهؤلاء هم معظم المنتجين في مجال الدراما التليفزيونية في مصر، والدعم لتعاون المتحدة مع المنتجين واحتراف التعاون أن كل هؤلاء المنتجين يحضرون لأعمال أخرى مع الشركة، بما يؤكد نجاح التجارب السابقة ووجود احترام متبادل.

نجوم أعادتهم المتحدة
من المؤكد أن أي ادعاءات من أصحاب الحملات المشبوهة بإقصاء فنانين هي دعاوى كاذبة، بدليل سعي المتحدة لإدخال أكبر عدد من الفنانين في أعمالها الدرامية، وسعيها لفتح الفرصة أمام أكبر عدد من الفنانين والصناع للدخول مرة أخرى للوسط الفني.

وأعادت المتحدة هذا العام المخرج الكبير مجدي أبوعميرة بعد غيابه الفترة الماضية، كما أعادت النجمة الكبيرة ماجدة زكي للجمهور من جديد من خلال مسلسل "قوت القلوب"، وأعادت الكاتب الكبير وحيد حامد للساحة من جديد من خلال كتابته حاليا لمسلسل "الجماعة 3"، وكانت الشركة استعادت الكاتب الكبير بشير الديك بعد غياب طويل لكتابة مسلسل "الإمبراطور" قبل تأجيله، بالإضافة إلى الاتفاق على أعمال جديدة مع مؤلف الروائع محمد جلال عبدالقوي، وبعد غياب لعدة سنوات عن الساحة أعادت الشركة الفنان الكبير خالد الصاوي للدراما التليفزيونية بعد مشكلات متتالية مع شركات إنتاج خلال الفترة الماضية، وأعادت الشركة عدة فنانين كانوا قد بعدوا عن جمهورهم مؤخرا مثل شيري عادل وهشام سليم وغيرهم، كما منحت الشركة فرصة عدد كبير من الشباب لتولي البطولة في تصعيد لأجيال جديدة، حيث قدم أحمد العوضي مسلسل "شديد الخطورة" وينتظر محمد أنور عرض مسلسل "إسعاف يونس"

احتكار السوق أكذوبة
وبالإشارة إلى التعاون السابق مع كل المنتجين، إلا أن هناك عددا من المنتجين عملوا بكل إريحية في السوق المصرية وسوقوا منتجاتهم الفنية بدون تعاون مع المتحدة، وعرضت على قنوات فضائية أخرى مثل المنتج ممدوح شاهين، فخلال هذا العام فقط أنتج مسلسلات "سلطانة المعز" للفنانة غادة عبدالرازق ومسلسل "شاهد عيان" للفنان حسن الرداد ومسلسل "البيت الكبير" لسوسن بدر.

وخلال الموسم الرمضاني خرجت مجموعة كبيرة من المسلسلات، وانتشرت في السوق مثل "سكر زيادة" لنبيلة عبيد ونادية الجندي و"القمر آخر الدنيا" لبشرى ولعبة النسيان" لدينا الشربيني و"مذكر سالم" لزينة و"حب عمري" لهيثم شاكر وغيرها من الأعمال.