رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ما هو موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 11:43 ص
مرتبات شهر أكتوبر
مرتبات شهر أكتوبر
نعمات مدحت
طباعة
يتسارع الكثير من الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر البحث على الشبكة العنكبوتية الإنترنت لمعرفة موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020  من العام الجاري، حيث انتهت وزارة المالية من صرف مرتبات شهر 9 خلال الساعات الماضية، والتى بدأت الثلاثاء 22 سبتمبر، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، ويشار إلى أنه يقدر عدد العاملين بالدولة 6% من إجمالى عدد المصريين جميعا، أى 6 ملايين فقط هم من يعملون تحت مظلة الحكومة ويشغلون وظائف حكومية، وأما باقي المصريين منهم من يعمل بالقطاع الخاص أو لديه مشاريع خاصة به.

ومن المقرر أن تعلن وزارة المالية خلال الساعات المقبلة عن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020، عقب الاحتفالات بانتصارات أكتوبر خلال الأيام المقبلة.

موعد صرف مرتبات شهر اكتوبر 2020

ووفقا لما هو متعارف عليه أن وزارة المالية تقوم بصرف المرتبات كل شهر من يوم 24 إلى يوم 28 من الشهر ذاته، فمن الممكن أن يجرى على موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020 ما جرى على الأشهر السابقة من صرف المرتب في هذا التوقيت، إلا أن هناك توقعات بخلاف ذلك من تقديم موعد الصرف، ويتم صرف المرتبات عن طريق الفيزا كارت لمن يمتلكونها أو عن طريق التسليم باليد.

وتهتم الأسر المصرية بالبحث عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020 وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021 لشراء احتياجات الأبناء من الكتب الدراسية والكراسات والأدوات المدرسية والملابس بشكل عام، حيث يأملون بتقديم موعد صرف المرتبات لهذا السبب، وذلك نظرًا لما تمر به الأسر من ظروف اقتصادية صعبة بسبب جائحة كورونا المستجد، والتى أصابت بالكثير من الفقر خلال الأشهر الماضية بسبب الخسائر التي تعرضت لها الدول.

وتعتمد الدولة على موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020، وكذلك المعاشات على مدار ثلاثة أيام وذلك لاتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

توقعات بتقديم موعد صرف مرتبات أكتوبر 2020

ويتوقع خبراء اقتصاديون بتقديم موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2020، وذلك لأن هناك مناسبة وهو بدء العام الدراسي الجديد، ويشار إلى أن وزارة المالية تقدم موعد صرف المرتبات في أشهر 6، و7، و8، وذلك للموازنة العاملة وتقفيل السنة المالية، وبدء العمل بالموازنة الجديدة.
 اقرأ ايضا: