رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

عمرو سليم: إبراهيم المعلم كان يستضيف قيادات الإخوان

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 03:03 ص
عمرو سليم
عمرو سليم
ايهاب مصطفى
طباعة
قال الفنان عمرو سليم، رسام الكاريكاتير الشهير، إنه التقى أحد قيادات الإخوان في مكتب المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة جريدة الشروق، أثناء فترة عمله فى الجريدة، مشيرا إلى أنه شعر بأن "المعلم" يحاول تقريب وجهات النظر المختلفة بينه وبين القيادي الإخواني، وأنه يرعى وجودهم ويخدم توجهاتهم من خلال جريدة الشروق.

وأضاف "سليم"، خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي، فى برنامج "المساء مع قصواء" المذاع قناة "TeN"، أن القيادي الإخواني حاول إقناعه بأفكار الجماعة، وإيهامه بأن الجماعة الإرهابية تحب الفن والموسيقى لكن كل هذا كان غير صحيح.

وأوضح أنه أثناء عمله ب"الشروق" وقبل ثورة 30 يونيو جاءه عرض للعمل في جريدة "المصري اليوم" لكنه رفض، لأنه كان في مهمة وطنية من أجل مقاومة التوجهات الإخوانية ب"الشروق".

وتابع: "مرمطة الشغل في روزاليوسف علمتني فن الكاريكاتير، وعملي في صحف المعارضة زاد من شهرتي.. كل مطبوعة لها روحها وطبعها الخاص، لكن روح الفنان لا تتغير.. روزاليوسف تشبه أمريكا الجنوبية في أحداثها وبتناقضها، فيها الجدعنة وسخونة المواقف".

وأوضح الفنان عمرو سليم، أن الكاتب الصحفي مصطفى بكري، كان أول من أعطاه مساحة الرسم في الصفحة الأخيرة، ومن حينها وهو يحب الرسم فى الصفحة الأخيرة، لأنها تعطيه مساحة للتمرد، عكس الصفحة الأولى حيث ترتبط بالمانشيت الرئيسي وتنحصر مساحة الإبداع.