رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 23 أكتوبر 2020 الموافق 06 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مهرجان الشباب العربى للفن التشكيلى يكرم المتسابقين بمسابقة«ضى»

السبت 19/سبتمبر/2020 - 02:11 م
مهرجان الشباب العربى
مهرجان الشباب العربى للفن
نعمات مدحت
طباعة
قال الدكتور أحمد نوار رئيس الدورة الثالثة لمهرجان الشباب العربى للفن التشكيلى، إن إدارة المهرجان قررت عدم إطلاق موضوع أو شعار للتسابق، كرؤية تضمن تنوع المصادر الفنية والرؤي الفنية بثقافات متعددة، وحضارات ضاربة في التاريخ أثرت وما زالت تؤثر علي المجتمعات المعاصرة، حيث يمتلك الفنان قدرا كبيرا من المشاعر الإنسانية وعمق معايشته قضايا الإنسان في هذه الحياة، كما يمتلك عمق مشاعر وطنه.

وتابع: حرية الفنان جزء من اختياراته وأفكاره يستطيع استدعاء منها فلسفته وجماليات جديدة يجتهد لتحقيقها في فضاءات أعماله الفنية ذات البعدين أو الأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد"، واصفا المهرجان بالمشروع التنموي الذي يصبو لخلق جيل جديد من التشكيليين.

وقال الدكتور طارق الكومى قومسير المهرجان، إن الدورة الثالثة لم تضع قيودا أمام المبدع الشاب ولا وسيط بينه وبين المتلقي، فالطريق أمام موهبته ممهد تماما في جاليري ضي، وما عليه إلا أن يطلق موهبته من نحت وتصوير وخزف وفوتوغرافيا ورسم وجرافيك.

وأكد الناقد التشكيلي هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون "ضي"، أننا الآن أكثر وثوقًا في قدرات الشباب، ومقومات الإبداع، نؤمن بأن كل إنسان فنان بطبعه، وفي إمكانه إنتاج روائع فنية إذا ما وجد الفرصة، وترك حرًا طليقًا بعيدًا عن كل التعقيدات، ومن ثم فقد حصدنا ما اعتبرناه واعتبره النقاد حينها فضل إثبات تلقائية الفن.

واختتم منوها إلى إصرار "ضي" على توسيع دائرة المشاركة العربية هذا العام، بغرض تقديم كوكبة أخرى من الفنانين، لا تقل إبداعًا وجمالًا عمن سبقوهم، ليحجزوا لأنفسهم مكانًا في فضاء التشكيل المصري والعربي، مقدما التحية للشيخ طلال زاهد، ومؤسسة الزاهدية للثقافة والإبداع، واللجنة العليا للمعرض.