رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خروج أحمد حسن وزينب من القسم بعد تسديدهما الكفالة

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 10:42 م
أحمد حسن وزينب
أحمد حسن وزينب
نجلاء رفاعي
طباعة
غادر اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته «زينب» قسم شرطة السيدة زينب عقب انهاء كافة إجراءات إخلاء سبيلهما وتسديد كفالة ٢٠ ألف جنيه لكل منهما في قسم البساتين.

قال المحامي حسام دحروج، دفاع اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته «زينب» إن مباحث قسم شرطة البساتين تفحص السجل الجنائي لهما؛ لإنهاء إجراءات إخلاء سبيلهما؛ لبيان إذا ما كانت عليهما أحكام أخرى من عدمه.

وأكد «دحروج»، أنه والهيئة المكونة من المحاميين على مجدي، مي تونسي، سددوا كفالة ٢٠ ألف جنيه لكل منهما، وعقب الكشف الجنائي سيتم إطلاق سراحهما، وتم تسديد الكفالة في خزينة القسم، لأن خزينة النيابة مغلقة اليوم الجمعة، وسيتم إطلاق سراحهما خلال ساعة.

وأضاف المحامي أنهما سيتسلمان طفلتهما «إيلين» عقب تعهدهما بالرعاية لها وإبعادها عن جو السوشيال ميديا، ومن المقرر أن يكون هناك تقرير ومتابعة مستمرة من المجلس القومي لحقوق الإنسان.

حيث كانت النيابة العامة قد استكملت استجواب المتهمين، واللذين أبديا خلال الاستجواب تعهدهما بحسن رعاية ابنتهما وندمهما على ما ارتكباه في حقها، وعدم تكرارهما هذا الفعل مستقبلًا، طالبين إخلاء سبيلهما لصغر سن ابنتهما المجني عليها وولايتهما عليها.

وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر سيادته بإخلاء سبيل المتهمين إذا سددا ضمانًا ماليًا قدره «أربعون ألف جنيه»، وتكليف المختصين بمجلس الأمومة والطفولة باستمرار متابعة الحالة الاجتماعية للمجني عليها، ووالديها وذويها لمنع استغلالها بأي صورة من صور الاستغلال مرة أخرى، أو تعريضها للخطر.