الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خبير يوضح أفضل وقت للاستفادة من عروض وأسعار الأوكازيون

الأوكازيون
الأوكازيون

مع نهاية فصل الصيف يبدأ الأوكازيون الصيفي، والذي يكون مع نهاية كل فصل ولكن يوجد وقت أفضل للنزول للشراء حتي تحصل علي اكبر قدر من التخفيضات.

و قال محمد عبد السلام، رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، فى تصريحات لـ" الدستور" إن أنسب وقت للنزول لشراء الملابس والاستفادة من الاوكازيون، يكون في أواخر التخفيضات حيث يكون هناك تصفيات للتخفيضات، وترفع معظم المحلات ترفع شعار" اشتري قطعة واحصل علي قطعة هدية" بالإضافة إلى ان التخفيضات في الأسعار التي تكون من 50% إلى 75%.

وأوضح أن هذا أنسب وقت خاصة مع دخول موسم الشتاء حيث أن 1 نوفمبر هو موعد نزول الملابس الشتوي، لذا يجب سرعة الشراء قبل رفع الملابس الصيفي وهناك بعد النصائح عند الشراء في فترة الاوكازيون:

1- معرفة مقاسكِ بشكل دقيق لاختيار ملابس مناسبة لكِ فيما بعد، مع مراعاة أن المقاسات تختلف بناءً على أماكن التصنيع المختلفة والخامات المتنوعة، لذلك إليكِ بعض النصائح التي يجب الانتباه إليها عند شراء ملابس جديدة لتتسوقي دون ندم.

2- ابتعدي عن الملابس القصيرة والضيقة إذا كنتِ تقومين بحمية غذائية، وانتظري حتى تنتهي منها وتثبتي على وزن معين.

3- رتبي دولابكِ قبل الذهاب للشراء، واكتبي في ورقة اﻷلوان والموديلات التي تحتاجينها بالفعل، فكم مرة قمتِ بشراء قطعة موجود قطع شبيهة لها وﻷلوانها في دولابك، تفحصي الملابس جيدًا في إضاءة واضحة، حتى تتأكدي من لون القطعة الذي تحتاجينه.

4- ضعي ميزانية محددة، وابحثي عن القطع التي تلائمها، لا تهملي تفحص القطعة جيدًا قبل الشراء، خاصة خلال التخفيضات، فأحيانًا يضع أصحاب المحلات القطع التي تحوي عيوبًا صغيرة مع القطع السليمة، ليتم بيعها في أثناء التخفيضات.


5- قيسي القطعة مرتين أو أكثر قبل الشراء، لتتأكدي من ملاءمتها لكِ ولقياسك السليم.


6- اسألي عن نوعية القماش المستخدم وطريقة العناية به، حتى لا يُبلي مع أول غسله خاطئة، وفي حال نوعية القماش التي تنكمش بعد الغسيل اختارى مقاسًا أكبر درجة.

7- لا تخجلي من تجربة أكثر من قطعة وأكثر من مقاس، لتستقري على القطعة التي تلائمك تمامًا.

8- اختاري الألوان المناسبة لدرجة بشرتكِ، لتمنحكِ بهجة وتضفي بريقًا على وجهكِ.

9- إذا كنتِ ممتلئة من الذراعين والأكتاف، ابتعدي قدر الامكان عن الملابس الضيقة.

10- في حال بروز البطن، انتقي الملابس الضيقة من أعلى والواسعة عند البطن، وابتعدي عن البنطلونات ذات الوسط المنخفض

11- دوّن مشترياتك قبل النزول إلى السوق

12- قم بتحديد كل احتياجاتك، ودونها في ورقة تبقى في يدك طول فترة تواجدك في أي سوق، فهذه الخطوة من شأنها تجعلك تشتري ما تحتاجه فقط، ولا تنساق وراء عروض تدفعك لشراء منتجات أنت لست بحاجة لها.

13- حدد التوقيت المناسب لشراء الملابس يمكنك اقتناء أفضل الماركات العالمية بأقل الأسعار،إذا اتخذت قرار الشراء في الوقت المناسب، فأفضل وقت لشراء ملابس صيفي تكون في بداية الشتاء، حيث تصل نسبة التخفيضات إلى 70%.


14- راجع على الفاتورة لأن احتمال الخطأ وارد حتى مع أكبر المحال التجارية، لذا عليك مراجعة الفاتورة قبل المغادرة.

15- مقارنة الأسعار قبل تحديد مكان الشراء، قم أولًا بالتعرف على سعر المنتج في 3 أماكن، ثم حدد المكان المناسب.