رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 29 نوفمبر 2020 الموافق 14 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

4 علاجات منزلية لنزلات البرد

الإثنين 31/أغسطس/2020 - 06:46 م
نزلات البرد
نزلات البرد
نور أيمن
طباعة
تبدأ نزلات البرد الشائعة بالتهاب الحلق، حيث يعاني المصاب بجفاف مؤلم في الحلق وتهيج، إضافة إلى الحكة أو الحرقان لفترات طويلة، ويعتبر التهاب الحلق أكثر الأعراض التي تنتشر وسط الأجواء المتقلبة، لذلك نقدم لكم طرق العلاجات المنزلية.

يتعرض المصابون بالتهاب الحلق لاحمرار مكان اللوزتين والشعور بالضيق في التحدث والبلع، ولتفادي هذه الآلام، اتبع هذه الطرق بحسب موقع "تايمز نيوز ناو":

تناول العسل الأبيض
يعمل العسل الأبيض كمضاد للالتهابات والبكتيريا، كما أنه يساعد في التخلص من التهاب الحلق على نطاق واسع عن طريق تقليل الالتهاب وتسكين الحلق، ويتم تناوله من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل في كوب ما دافيء وتناولها 5 مرات في اليوم على فترات منتظمة.

الغرغرة بالماء والملح
تعتبر الطريقة الأكثر شيوعًا للتعامل مع التهاب الحلق بالمنزل، حيث أنها تعد الطريقة الأمنة والفعالة في القضاء على البكتيريا الموجودة في الحلق، ويتم إعدادها من خلال خلط كوب ماء دافيء مع نصف ملعقة صغيرة من الملح ويتم خلطهم، ثم يغرغر بهم.

مشروب الليمون
يساعد مشروب الليمون في تفكيك المخاط بالحلق، كما أنه يسكن الآلام، ويساعد فيتامين سي الموجود به على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الالتهابات، ويفضل تناوله دافيء.

الغرغرة بصودا الخبز
تعد هذه الطريقة الأكثر فاعلية، كما تساعد في عدم زيادة الفطريات والخميرة في الحلق، ما يقلل العدوى، وتحضر عن طريق تناول 18 ملعقة صغيرة من الملح و14 ملعقة صغيرة من صودا الخبز و1 كوب ماء، ويخلط المكونات معا ويغرغر بها على فترات.