رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 26 نوفمبر 2020 الموافق 11 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خالد عكاشة: الداخلية تثبت قدرتها على حل القضايا التي تضر الاقتصاد

الخميس 27/أغسطس/2020 - 10:27 م
العميد خالد عكاشة
العميد خالد عكاشة
سناء إسماعيل
طباعة
قال العميد خالد عكاشة، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إن وزارة الداخلية وأجهزة الدولة تبذل جهودا متواصلة لجمع المعلومات المتعلقة بالقضايا التي تضر بالأمن القومي المصري.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار": "نحتاج المحافظة على قدر الثقة في سمعتنا الاقتصادية التي تحققت على مستوى العالم ووزارة الداخلية تثبت قدرتها على حل القضايا التي تضر الاقتصاد المصري، خاصة من قبل المنتمين للإخوان بالخارج".

وتابع: "لفت انتباهي الإضرار العمد للاقتصاد المصري، فنحن أمام جريمة اتجار بالمخدرات ولها ملحقات غسيل أموال لإخفاء هذه المحصلات، وأعتقد أنها تكون من أجل تمويل نشاطات غير شرعية".

واستطرد: "المنتمون للإخوان وجماعات الشر تعمل على غسل الأموال والاتجار بالنقد الأجنبي بطريقة غير شرعية لضرب الاقتصاد المصري".

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قد تمكنت من ضبط تشكيل عصابي قام عناصره بغسل 95 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة وإيداع المبالغ متحصلات نشاطهم الإجرامي بمختلف البنوك، وتأسيس أنشطة تجارية وشراء أراضي وعقارات وسيارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية.