رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

آخرهم شويكار والإسكندرانى.. نجوم رحلوا فى عام الحزن 2020

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 09:45 م
شويكار والإسكندراني
شويكار والإسكندراني
جميلة على
طباعة
الكثيرون يصفون عام 2020 بأنه عام الحزن، نظرا للأحداث الصعبة التى مرت هذا العام وكذلك لوفاة عدد من المشاهير والفنانين.

"الدستور" يرصد الفنانين الذين توفوا فى 2020:

• شويكار
- توفيت اليوم 14 أغسطس الفنانة شويكار عن عمر يناهز 82 عاما بعد عدد من الشائعات عن وفاتها، تاركة وراءها إرثا كبيرا من الأعمال الفنية، وأثرا نفسيا كبيرا في قلوب المشاهدين.

• سمير الإسكندراني
- توفى مساء أمس النجم الكبير والملقب بـ"ثعلب المخابرات" سمير الإسكندرانى بعد صراع مع المرض وبعد قيامه بتقديم دور مهم لصالح المخابرات المصرية ضد العدو الصهيونى.

وعمل الإسكندراني مدرسا بكلية الفنون الجميلة وكذلك عرف بتقديم الأغانى الوطنية ولقب بـ "الثعلب" نظرا لقدرته العالية على اللعب بعناصر الموساد لصالح المصريين والحصول على معلومات مهمة لمصر أثناء حرب 6 أكتوبر المجيدة.

• سناء شافع
- وتوفى قبل يومين الفنان القدير سناء شافع بعد صراع قصير مع المرض عن عمر ناهز 77 عاما، حيث تدهورت الحالة الصحية للفنان القدير خلال اليومين الماضيين داخل أحد المستشفيات.

• ماجدة الصباحي:
- فى منتصف يناير الماضى توفيت الفنانة القديرة ماجدة الصباحي عن عمر يناهز 85 عاما، وكانت الفنانة لها مكانة خاصة فى تاريخ السينما المصرية نظرا لكونها ممثلة ومنتجة وقامت بإنتاج العديد من الأفلام المهمة.

• رجاء الجداوي
- توفيت الفنانة القديرة رجاء الجداوي في 5 يوليو الماضي وذلك بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومكثت فترة طويلة داخل مستشفى النجيلة لعزل الحالات المصابة بالفيروس، إلا أنها لم تنج من المرض.

• إبراهيم نصر
- توفى أيضا هذا العام الفنان القدير إبراهيم نصر، أول من قدم الكاميرا الخفية، وصاحب أكثر شخصية أثارت الضحك والكوميديا هى شخصية زكية زكريا.

• نادية رفيق:
- في 17 يناير الماضي، أعلن الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، عبر "فيسبوك" خبر وفاة الفنانة نادية رفيق، مصحوبًا بصور للفنانة الراحلة وعلق عليها قائلًا: "الراحة الأبدية أعطها يا رب وبنورك الدائم فلتضئ لها ولتستريح بسلام آمين".

وقدمت رفيق خلال مسيرتها الفنية عددًا من الأعمال الفنية المؤثرة، واشتهرت طوال سنوات تواجدها داخل الوسط الفني بتقديم دور الأم، فكانت أمًا للغالبية العظمى من نجوم السينما.

• إبراهيم فرح
- وبعد ساعات قليلة من إعلان رحيل الفنانة نادية رفيق، أعلن ابن الفنان إبراهيم فرح، وفاة والده، بعد صراع مع المرض، كاتبا عبر صفحته الشخصية "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون، والدي في ذمة الله، إن شاء الله هنصلي عليه في السيدة نفيسة بعد صلاة العصر أو ما بين العصر والمغرب".