رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 21 سبتمبر 2020 الموافق 04 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رئيس «الوطنية للانتخابات» مناشدا الشباب المشاركة بانتخابات الشيوخ: أنتم عتاد الوطن

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 12:32 م
لاشين إبراهيم
لاشين إبراهيم
أ.ش.أ
طباعة
وجه المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسالة خاصة للشباب للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ.

وقال إبراهيم، في مجمل رسالته: "أنتم عدة هذا الوطن وعتاده وأنتم الأمل والحلم والرجاء وبكم يكون النجاح، شاركوا بكثافة في هذا الاستحقاق، اتخذوا قراركم وأعطوا أصواتكم لمن يستحق من أجل الوصول إلى تشكيل مجلس نيابي يصون أمانة صوتكم".

ووجه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسالة إلى جموع الشعب المصري، دعاهم فيها لضرورة الإقبال على صناديق الاقتراع والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، التي انطلقت في التاسعة صباح اليوم داخل 14 ألفا و92 لجنة فرعية بـ 27 محافظة.

وأضاف، أن تواجد الناخبين بكثافة أمام لجان الاقتراع رسالة للمجتمع الدولي بوعي المواطن المصري ودوره في ترسيخ الديمقراطية بروح وطنية عالية.

وجرت عملية التصويت في انتخابات «مجلس الشيوخ» للمصريين في الخارج، يومي 9 و10 أغسطس، بينما انطلقت الانتخابات في الداخل صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عددًا من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردي، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عدد من المحافظات، بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمي لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.