رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رطوبة 80%.. تفاصيل طقس رابع أيام العيد

الأحد 02/أغسطس/2020 - 12:32 م
حالة الطقس
حالة الطقس
سمر عبدالله
طباعة
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس غدًا الإثنين، رابع أيام عيد الأضحى المبارك، سيكون مائلًا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، كما أن حركة الرياح ستكون معتدلة، مؤكدًا أنه في الساعات الأولى من صباح الغد ستتكون شبورة مائية.

وأكد شاهين في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن السواحل الشرقية تشهد غدًا طقسًا مائلا للحرارة معتدلا على السواحل الغربية، كما أن حركة الرياح ستكون معتدلة تنشط على أقصى الغرب، وتصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري 80%.

وأشار شاهين إلى أن طقس شمال الصعيد وجنوب الصعيد سيكون شديد الحرارة، كما أن الرياح معتدلة وستكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، مؤكدًا أن هناك توقعات بنشاط الرياح على جنوب سيناء قد تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

وأوضح شاهين أن الطقس الليلي غدًا الإثنين سيكون معتدلًا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية يكون الطقس معتدلا، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدلًا أيضًا.

وأشار شاهين إلى أن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين ستكون كالتالي:

في القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.

جدير بالذكر أن طقس أول وثاني يوم العيد شهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث كان الطقس حارًا رطبًا على القاهرة والوجه البحرى، كما أن حركة الرياح معتدلة تنشط أحيانا، وتكونت الشبورة المائية في الصباح الباكر، كما أن السواحل الشرقية، شهدت طقسًا مائلًا للحرارة معتدل على السواحل الغربية والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري 80%.

وارتفعت درجات الحرارة بشكلٍ ملحوظ في شمال وجنوب الصعيد، كما شهدت محافظات مصر كافة ارتفاعًا في نسب الرطوبة، ما جعل المواطنين يمكثون في المنازل خوفًا من التنزه في درجات الحرارة العالية والتي قد تعرضهم لمشاكل صحية عديدة، حيث إن هذه الدرجات تعد طبيعية بالنسبة لشهر أغسطس.



الكلمات المفتاحية