رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 07 يوليه 2020 الموافق 16 ذو القعدة 1441

«التشكيليين» تنفي حزمة شائعات.. وتؤكد: جار تخصيص شقق للأعضاء من الإسكان

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 06:16 م
الدكتورة صفية القباني،
الدكتورة صفية القباني،
آلاء حسن
طباعة
أصدرت نقابة الفنانين التشكيليين برئاسة الدكتورة صفية القباني، بيانا تنفي فيه مجموعة من الشائعات وتفند فيه بعض الحقائق.

وجاء البيان كالتالي:
1- تم إنشاء موقع رسمي للنقابة فى عهد المجلس السابق بلغت تكلفته أكثر من خمسين ألف جنيه، وفور تولى النقيب الجديد الدكتورة صفية القبانى تلاحظ توقف الموقع عن العمل، وبناءا عليه تم اتخاذ قرار بنقل الهوست والدومين من الشركة المسئولة إلى ملكية النقابة بتكلفة 3400 جنيه فقط لا غير، وتم تسجيل الموقع بعد تسليم الأوراق الرسمية التي تثبت ملكية النقابة، كما تم تطويره وزيادة محتوياته ليستوعب أعضاء الجمعية العمومية وإمكانية تحديث بياناتهم وإضافة أعمالهم الفنية.

2- نؤكد أن أرض أكتوبر كان قد تم سحبها عام 2018 من النقابة لعدم التعامل عليها، وتقدمنا كمجلس جديد تولى النقابة في نهاية يناير 2020 بتظلم للمجتمعات العمرانية في فبراير 2020 وتم الموافقة عليه وإعادة تخصيص الأرض للنقابة خارج السعر الاقتصادي القديم 70 جنيها للمتر، وأصبح سعر المتر 2300 جنيه، وجار إجراءات استخراج خطاب التسعير للدفع ثم طرحها لمطورين عقاريين للمشاركة فى مشاريع لتنمية موارد النقابة، كما سيتم عمل اجتماع بعد التسعير الأخير وحساب ثمن الشقة في التسعير الجديد مع أعضاء النقابة المسددين جدية الحجز والبالغ عددهم 74 فنانا وفنانة لطرح الحلول المطروحة والأسعار الجديدة عليهم.

3- تؤكد النقابة أنه جار تخصيص شقق من صندوق الإسكان الاجتماعي في (مدينة المنيا الجديدة – مدينة أسيوط – مدينة طيبة - برج العرب – مدينة العاشر من رمضان)، وجار تخصيص شقق بمدينة 6 أكتوبر، سيتم الإعلان عنها قريبا لعرضها للأعضاء بكل شروط الحجز والتقدم، والمساحات واشتراطات صندوق الإسكان الاجتماعي.

4- بخصوص أرض المرسى النهري تم سحبها من النقابة عام 2016، وكانت هناك محاولة لاستردادها، لكن محافظة القاهرة رفضت، ونحن كمجلس جديد 2020 بصدد السعى في الحصول على أرض أخرى قريبا تخصص نادي للنقابة وخدمة الأعضاء.

5- توضح النقابة أن حافظة البريد موجودة داخل النقابة، وكذلك سلفة ومصاريف الجمعية العمومية، وتم إطلاع معظم أعضاء المجلس عليها.

6- تؤكد النقابة أيضا أن المبلغ الذى تم إهداؤه من الشيخة سعاد الصباح وهي شخصية اعتباريه ثقافية وفنية كبيرة (مؤسسة سعاد الصباح) في انتظار موافقة وزيرة الثقافة عليه، حيث إنها أرسلت خطابا يفيد انتظار موافقات الجهات الرقابية للدولة (عده جهات) المختصة بقبوله، وذلك بعد موافقة المجلس كاملا على قبوله والتوصية بتقديم الشكر لها.

7- أما المستشار القانوني للنقابة تم تعيينه من خلال المجلس في أول مجلس، وتم إعادة عرض تعيينه على المجلس مره أخرى في ثاني مجلس، وقد تمت الموافقة على تعينه بعدد 15 عضوا موافق أمام تحفظ ثلاثة اعضاء فقط، وهذه المحاضر موجودة وموثقة بالنقابة.

8- أما حول صندوق المعاشات تؤكد النقابة أن به 3 ملايين و600 ألف جنيه ودائع فقط لا غير، وفي حالة زيادة المعاش لا بد من زيادة موارد الصندوق وعمل دراسة اكتواريه تسمح بذلك، حيث إن النقابة مواردها ضعيفة وبحاجة لفتح آفاق وضخ أموال من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الخاصة بالنقابة لدعم الصندوق، وتفعيل قوانين النقابة، وقد تم إجراء خطوات في هذا الصدد، بالإضافة للبدء في دراسة العديد من الافكار التي يمكن تفعيلها لزيادة موارد صندوق المعاشات.

9- حول قرار مجلس إدارة المنصورة الأخير تم مراجعته قانونيا واتضح مخالفته لقانون النقابة، والرد عليه هو ليس قرار مجلس وإنما الرد القانوني، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية فى هذا الشأن.

10- كل اجتماعات هيئة المكتب وفقا لصحيح القانون نص الفقرة الرابعة من المادة 47 من اللائحة، حيث إن الاجتماعات معلقة من 24-3-2020، بسبب جائحة فيروس كورونا بقرار رئيس الوزراء، وسوف يتم استئناف اجتماعات المجلس قريبا، حيث يتم حاليا الإعداد لذلك، وسوف يتم عرض كل القرارات المتخذة سابقا على المجلس.

11- تم إحالة كافة الشكاوى الواردة من المنصورة ومن أعضاء المجلس بالقاهرة إلى لجنة تحقيق وفقا لقرار هيئة المكتب.

12- تؤكد النقابة على الفنانين أن من لدية أى مشاريع أو أفكار لتنمية النقابة، فليتفضل بتقديمها رسميا بعد عمل تصور شامل، لمناقشتها ومشاركتكم في دعم وتطوير النقابة.

13- كما ننوه إلى أن النقابة مفتوحة طوال الأسبوع وترحب بأعضائها ومن يرغب فى الاستفسار، أو تقديم مقترحات، أو شكاوى يتم تقديمها بشكل رسمي في مقر النقابة لتوجيهها للمختص والرد رسميا عليها.

14- النقابه تمتلك شقتين بمدينة 6 أكتوبر في الإسكان الاجتماعي "الحي السادس المجاوره الثامنة عمارة 44 الدور الثالث"، وتم عمل تقرير لها بواسطه لجنة الإسكان وتم أخذ قرار مجلس إدارة ببيعهم لأعلى سعر لصالح صندوق المعاشات.

15- النقابة تمتلك مدفنين في 6 أكتوبر طريق الواحات، لاستعمالهم لأعضاء النقابه الذين يتوفاهم الله ولا يملكون مدفنا.