رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مدير عين شمس الميداني: إنهاء تدشين المستشفى خلال 15 يوما (فيديو)

مستشفى الميداني بجامعة
مستشفى الميداني بجامعة عين شمس

قال الدكتور أسامة أشرف، مدير المستشفى الميداني بجامعة عين شمس، إنه تم الاستعانة الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، وهناك منظمات مجتمع مدنى شاركت في تدشين المستشفى بجانب صندوق تحيا مصر، ليتم الانتهاء من تدشين المستشفى في مدة 15 يوم وتكون جاهزة لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا.

وأشار الدكتور أسامة أشرف، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن المستشفى تضم خيمتين كبار الأولى تضم 55 سريرا، والخيمة الثانية يتبقى لها يومين من العمل لتكون جاهزة وتضم عدد كبير من الأسرة بجانب 11 غرفة رعاية مركزة تضم 11 سرير بأجهزة تنفس صناعى.

وتابع مدير المستشفى الميداني بجامعة عين شمس: بالإضافة إلى قاعات أجهزة رسم قلب وأجهزة تتبع اكسجين في الدم، وأجهزة قياس ضغط وكافة الأدوية الخاصة بكوفيد 19 ومضادات الحيوية ومحاليل وأدوية لوقف التجلط.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 398 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12329 حالة حتى أمس.