رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 07 يوليه 2020 الموافق 16 ذو القعدة 1441

صدور الطبعة التاسعة من «قصص الحيوان في القرآن» لـ أحمد بهجت

الخميس 04/يونيو/2020 - 09:01 م
قصص الحيوان في القرآن
قصص الحيوان في القرآن
آلاء حسن
طباعة
أعلنت دار الشروق صدور الطبعة التاسعة من كتاب "قصص الحيوان في القرآن" من تأليف أحمد بهجت، ولوحات الفنان إيهاب شاكر.

وتقول الدار عن الكتاب: يقدم القرآن الكريم فى سياق قصص الأنبياء والأولياء مجموعة من أفراد المملكة الحيوانية التى لعبت دورا فى التاريخ، كغراب ابنى آدم وناقة صالح وطير إبراهيم وذئب يوسف وحوت يونس وبقرة بنى إسرائيل وعصا موسى وهدهد سليمان ونملة سليمان ودابة الأرض وحمار عزيز وكلب أهل الكهف وطين عيسى وفيل أبرهة والطير الأبابيل وعنكبوت الغار.

وتابعت: وعلى امتداد 14 قرنا بقيت هذه المجموعة من قصص الحيوان غارقة فى الظل، حتى انحنى عليها الكاتب الإسلامى والفنان أحمد بهجت فجعل من هذه المجموعة أبطاله لكتابه هذا، يقدم المؤلف فى هذا الكتاب تجربة فريدة من نوعها حين يكتب قصص الحيوان الذى ورد ذكره فى القرآن، من وجهة نظر الحيوان ذاته وبأسلوب المذكرات ملتزما بالبناء الأصلى للقصة الحديثة كما وردت فى القرآن الكريم، مستعينا بآخر ما وصل إليه العلم فى تحديد سلوك الحيوان وطباعه، مطلقا العنان لفنه فيما بقى من مشاعر الحيوان وأحاسيسه ووجهة نظره.

وتضيف: هذا الكتاب يعتبر بحق أول مُؤلَف عن عالم الحيوان كما جاء فى القرآن الكريم وفى ظل النبوات بأسلوب مخير فى رقته وسخريته، نجح المؤلف فى أن يخرج بين الدين والعلم فى كتاب ممتع يدعوك للتفكير والتأمل.. وللضحك أحيانا.. وللبكاء أحيانا أخرى.. وللإيمان فى كل الأحايين.