رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

«رئاسة الوزراء»: لم نحذر من التسجيل على تطبيق «صحة مصر»

الجمعة 29/مايو/2020 - 10:45 ص
 تطبيق صحة مصر
تطبيق صحة مصر
محمد إبراهيم
طباعة
نفت رئاسة الوزراء من خلال مركزها الإعلامي، صحة منشور تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم عدم إطلاق وزارة الصحة المصرية للتطبيق الإلكتروني"صحة مصر" للتواصل مع المواطنين في مواجهة فيروس كورونا، موضحة أنها لم تحذر المواطنين من تسجيل البيانات على هذا التطبيق.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء- في بيان له قبل قليل - إنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُوكدةً أن التطبيق المذكور أعلنت عنه وزارة الصحة تحت مسمى "صحة مصر"، مُشددة على أن جميع بيانات المسجلين على التطبيق مشفرة ومؤمنة بواسطة الجهات المختصة بالدولة وينطبق عليها شروط حماية الخصوصية.

وأوضحت الوزارة أن "صحة مصر" يستهدف التوعية والإرشاد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وفقًا لأحدث المعلومات والبيانات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، كما يتيح إمكانية التواصل مع فريق طبي معتمد لمتابعة الأعراض للحالات المشتبه بإصابتها وكيفية التعامل معها في حالة العزل المنزلي.

ولفتت إلى أنه ويوفر خريطة بأقرب المستشفيات المخصصة للكشف عن كورونا، مُحذرةً المواطنين من الدخول على أي تطبيقات أخرى تحمل نفس الاسم قد تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مشيرة إلى أن التطبيق يقدم الإجابة عن الأسئلة الشائعة المتعلقة بمرض كورونا، واستقبال البلاغات عن النفس والغير عند حدوث شك بالإصابة بمرض كورونا.